24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المكتب المديري لجامعة كرة السلة يجتمع للبث في إختيار فريقي المغرب الفاسي وطانطان للإلتحاق بالقسم الممتاز

    المكتب المديري لجامعة كرة السلة يجتمع للبث في إختيار فريقي المغرب الفاسي وطانطان للإلتحاق بالقسم الممتاز

    يجتمع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السبت 8 نونبر 2015 لدراسة وإعادة النظر في النقط التالية:

    1  المشكل القائم بين النادي القنيطري و مولودية وجدة

    2 القرارات التأديبية المتخدة في حق فريق مولودية وجدة

    3 قضية اللاعب أحمد شريف حراق لاعب فريق شباب الريف الحسيمي

    4 البث في إختيار فريقي المغرب الفاسي و الشباب الرياضي الوطية طانطان للإلتحاق بالقسم الممتاز هذه النقطة تهم نهضة بركان لكرة السلة التي يفرض على مسيريه دفاع عن حقوق نادي حتى ذاخل ردهات المحاكم.

    من الواضح جدا أنه في حالة رفع دعوى في المحكمة الإدارية من طرف إحدى الفرق المتضررة فإن المحامي الذي سيتولى القضية لن يجد أي صعوبة في الطعن في هكذا قرارات عشوائية، كما كان عليه الحال في القضية التي رفعتها مولودية وجدة
    فكفى من التعامل بعشوائية ذاخل جامعة عريقة المفروض تسود فيها الروح الرياضية وتسعى لزرع قيم النزاهة وتكافئ الفرص وتكون قرارتها مبنية على قيم ديموقراطية.

    نحن متيقنين أن أيام هذا الرئيس على رأس هذه الجامعة معدودة هذا وقد سبق للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة في اجتماعها الذي انعقد بمدينة الناظور2014/07/01 على هامش الأطوار النهائية لبطولة المغرب التي توج فيها فريق جمعية سلا باللقب ، المصادقة عن البرنامج الجديد لمنافسات الأقسام الأولى والثانية والثالثة .

    وأصدر المكتب الجامعي الذي ترأسه السيد مصطفى أوراش صيغة بطولة القسم الوطني الأول للموسم الرياضي 2014 / 2015 بتشكيل مجموعتين ، تتكون كل منهما عن سبعة أندية وهي كالتالي :
    مجموعة الشمال : نهضة بركان ، نهضة طنجة ، المغرب الفاسي ، النادي القنيطري ، الجيش الملكي، شباب الريف الحسيمي ومولودية وجدة .

    مجموعة الجنوب : الوداد ، الفتح ، جمعية سلا ، الرجاء ، أمل الصويرة نادي الوطية طانطان المغرب الرباطي .
    وفي أفق برمجة منافسات الموسم الرياضي 2014 ، 2015 ، سيتم الاحتفاظ بثلاثة فرق المحتلة للصفوف الأخيرة عن كل شطر ، يضاف إليها أربعة فرق الصاعدة من القسم الوطني الثاني ، ليتم تشكيل شطر واحد من 10 فرق خلال الموسم الرياضي 2015 / 2016 .

    وبالتالي تشكيل قسم وطني ممتاز من ثماني فرق ، أربعة عن كل شطر خلال الموسم الرياضي 2016 / 2017 .
    وبشكل مفاجئ يقرر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة تغير صيغة قانون الذي تمت مصادقة عليه من طرف المكتب الجامعي الذي يقرر صراحة تطبيق بطولة وطنية في قسم ممتاز من ثماني فرق خلال الموسم الرياضي 2016 / 2017.

    وإختيار فريقي المغرب الفاسي و الشباب الرياضي الوطية طانطان للإلتحاق بالقسم الممتاز  وإنزال الفرق الأخرى للقسم الأول بشكل تعسفي قرارات تبدو بعيدة عن روح القانون وتتحكم فيها المزاجية و الولاأت والعلاقات الشخصية هل يعقل أن طريقة وصيغة برنامج منافسات يتم مصادقة عليه وفي نهاية الموسم يتم تراجع عليها .

    وفي نفس سياق  راسل بعض أعضاء المكتب المديري لجامعة لكرة السلة  سحب نقطة  البث في إختيار فريقي المغرب الفاسي وطانطان للإلتحاق بالقسم الممتاز بسبب عدم إدراجها في إتفاق ميثاق الشرف مع المعارضة .

    12196268_10207691217427840_1813044617176071281_n

    12189544_10207691217827850_7574343577359933573_n

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة