24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | محامي إسباني : الحكم القضائي الفرنسي ضربة قاضية للبوليساريو وحلفائها وانتصار سياسي وقانوني للمغرب

    محامي إسباني : الحكم القضائي الفرنسي ضربة قاضية للبوليساريو وحلفائها وانتصار سياسي وقانوني للمغرب

    قال مانويل نافارو المحامي الإسباني بمدينة إشبيلية، ان حكم قرار محكمة “تاراسكون” بإدانة الكونفدرالية الفلاحية “بايزان”، وهي منظمة نقابية فرنسية، هو حكم يكرس من جديد للعالم، الحقوق المشروعة للمغرب في صحرائه.

    وأشار مانويل نافارو وهو خبير اسباني في القانون الدولي الإنساني،ان الأقاليم الجنوبية للمملكة تعرف نهضة تنموية ورخاء إقتصادي منطقع النظير وهذا ما أكدته تقارير جميع المنظمات الدولية.

    مانويل نافارو، إعتبر أيضا ان القرار الذي اصدرته المحكمة الفرنسية هو ضربة مؤلمة لجبهة البوليساريو وصفعة قاسية لكل حلفائها، كما شكل مقابل ذلك إنتصارا سياسيا وقانونيا للمملكة المغربية.

    واضاف المحامي مانويل نافارو، ان هذا الحكم الصادر عن محكمة “تاراسكون” يعيد مرة أخرى شرعية الإجراءات التي يقوم بها المغرب في أقاليمه الجنوبية، والتي تتوافق والقانون الدولي.

    وعاد الخبير الدولي الإسباني مانويل نافارو ليؤكد من جديد ان الأقاليم الجنوبية للمغرب، تتمتع بحقوقها الكاملة كونها مناطق مغربية،مضيفا في الآن نفس أنها أقاليم تشهد نهضة عمرانية وباتت مدنا تتقدم في كافة المجالات الإقتصادية والإجتماعية والتنموية كما انها تنعم بأجواء آمنة وبيئة خصبة لممارسة حقوق الإنسان.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.