24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جديد خط أنبوب الغاز المغرب- نيجيريا.. شركة عملاقة تفوز بدراسة مسار المشروع

    جديد خط أنبوب الغاز المغرب- نيجيريا.. شركة عملاقة تفوز بدراسة مسار المشروع

    في تطور جديد لخط أنبوب الغاز المغرب نيجيريا، تمكنت مجموعة RPS العالمية المتخصصة في دراسة الأحوال الجوية وأوضاع البحرية للمحيطات، واعلنت عن حصولها على عقد للمساهمة في مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري، عن طريق دراسة مسار أنبوب الغاز وتأثيرات المناخ والأحوال البحرية على المسار.

    وقالت تقارير صحفية، إن هذا العقد سيكون ساري المفعول لمدة سنة، حيث ستعمل المجموعة المذكورة عبر فريقها في المملكة المتحدة، على دراسة ما إذا كان المسار المفترض لأنبوب الغاز المغربي النيجيري مناسب للأحوال المناخية والمتغيرات البحرية للمحيط الأطلسي.

    وتُعتبر هذه الخطوة جد مهمة لهذا المشروع الواعد الذي يهدف إلى نقل الغاز من نيجيريا إلى المغرب عبر 11 بلدا إفريقيا، وهو المشروع الذي يتوقع أن يساهم في إنعاش اقتصاد بلدان غرب إفريقيا، وفي نفس الوقت حصول المغرب على حاجياته من الغاز الطبيعي.

    ويواصل مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري استقطاب دعم العديد من البلدان المعنية، حيث وقعت 4 دول في غرب إفريقيا في منتصف يونيو الماضي، على مذكرة تفاهم مع المغرب ونيجيريا من أجل الالتزام بدعم إنشاء هذا المشروع لتنضاف إلى 6 دول أخرى سبق أن وقعت على اتفاق مماثل.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.