24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | عبارة عن هبة… شحنة من الفوسفاط تصل إلى ميناء أكاجوتلا بالسلفادور

    عبارة عن هبة… شحنة من الفوسفاط تصل إلى ميناء أكاجوتلا بالسلفادور

    تبرع المغرب بـ100 طن من الأسمدة لدولة السلفادور، حسب ما أعلنت اليوم حكومة السلفادور، ووصلت الشحنة المغربية إلى ميناء أكاجوتلا، غرب البلاد، لتخزينها قبل توزيعها لاحقًا على المزارعين.

    و ترأس حفل التسليم، القائم بأعمال سفارة المملكة المغربية بالسلفادور، إبراهيم بادي، ونائبة وزير الشؤون الخارجية السلفادور أدريانا ميرا، ووزير الفلاحة والثروة الحيوانية السلفادوري، أوسكار غواردادو.

    من جهته، قال السفير المغربي في كلمة له خلال حفل التسليم، إن التبرع المغربي إشارة قوية على العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين البلدين. بينما أعربت نائبة وزير الخارجية السلفادوري، عن امتنان حكومة السلفادور وشعبها للدعم المقدم من المغرب.

    وكان نائب رئيس جمهورية السلفادور، فليكس أولوا، قال خلال زيارته الأخيرة للرباط، إن بلاده دعمت على الدوام سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، مجددا دعم السلفادور للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي باعتباره “الحل الأوحد” لهذا النزاع الإقليمي.

    وأبرز أولوا، خلال ندوة صحافية عقب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن هذا الموقف “تم التعبير عنه بوضوح سنة 2019″، بمناسبة الزيارة التي قامت بها وزيرة العلاقات الدولية لجمهورية السلفادور، ألكسندرا هيل تينوكو، إلى المملكة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.