24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | لحظات إنسانية مؤثرة بين متضررات من الزلزال وجنديات في القوات المسلحة الملكية

    لحظات إنسانية مؤثرة بين متضررات من الزلزال وجنديات في القوات المسلحة الملكية

    في ظل الجهود المتواصلة التي تقوم بها مختلف السلطات لإيواء ورعاية ضحايا زلزال الحوز، بدا الأمل يعود شيئا فشيئا إلى النفوس التي أفزعتها قوة الهزة الارضية التي ضربت الحوز ومجموعة من المناطق، وتسبب في مقتل 2946 شخصا إلى حدود الآن.

    ذلك انه بعد أسبوع من الزلزال المدمر بدأت النفوس تهدأ وسط جو من التازر والتعاون والتضامن بين المواطنين والسلطات وجميع المغاربة من كل الاقطاب، ولعبت الجنديات المغربيات دورا هاما في تقديم الدعم النفسي للضحايا خاصة من النساء والاطفال.

    اعتبرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية ذائعة الصيت، أن استجابة السلطات المغربية على إثر الزلزال الذي ضرب عددا من مناطق المملكة، كانت “فعالة على نحو عقلاني”.

    وخلافا لبعض “التعليقات السطحية” التي أوردتها بعض وسائل الإعلام، كان كاتب المقال، بيتر بومونت، المتخصص في تغطية الكوارث الطبيعية، شاهدا على التعبئة والسرعة التي أبانت عنها السلطات المغربية.

    وأوضح بيتر بومونت أنه ” في ظرف 48 ساعة تقريبا، أعاد المغرب الفتح الجزئي لإحدى الطرق الرئيسية المؤدية إلى قلب المنطقة المتضررة جراء الزلزال، ما مكن من شق ممر يتيح إيصال المساعدات إلى الأشخاص الأكثر تضررا”، مضيفا أن المروحيات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الملكية نفذت طلعات متواصلة على مدى عدة أيام، بينما عمت موجة ضخمة من التضامن جميع أرجاء البلاد.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.