24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مراكش الحمراء تتحدى تبعات الزلزال وتتزين لاستضافة أكبر موعد عالمي لمؤسسات المال والتمويل

    مراكش الحمراء تتحدى تبعات الزلزال وتتزين لاستضافة أكبر موعد عالمي لمؤسسات المال والتمويل

    على بعد أقل من أسبوعين، تجري استعدادات مكثفة بمدينة مراكش لاستضافة الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وهو أكبر موعد عالمي يجمع قادة السياسة والمال والأعمال.

    اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي تبدأ في التاسع من أكتوبر المقبل و تستمر إلى غاية الخامس عشر منه، و ستقام في قرية مستدامة تم بناؤها في منطقة باب إغلي بمدينة مراكش.

    و تغيرت ملامح مجموعة من الشوارع و الساحات بمراكش ، استعدادا لهذا اللقاء العالمي الذي يعود إلى القارة الأفريقية بعد نصف قرن ، متحدية تبعات محنة الزلزال التي ضربت المدينة و المناطق المجاورة.

    وفي هذا الصدد ، تسارع السلطات المحلية الزمن لتزيين عدد من الشوارع الرئيسية و المدارات الطرقية ، وذلك قبل حلول ضيوف المملكة من كبار رجال و نساء السياسة و المال و الأعمال.

    ويترقب المغرب مشاركة 14 ألف مشارك في هذا الحدث العالمي ؛ منهم 4 آلاف و500 مشارك ضمن الوفود الرسمية الممثلة لحوالي 189 دولة، و3 آلاف و500 مشارك من مؤسسات دولية وإقليمية من عالم المال والأعمال.

    كما سيحضر هذا الحدث 2000 مشارك من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، و1500 خبير وجامعي، إضافة إلى 1000 مشارك ممثل للمنظمات الدولية والمحلية، وهو الحدث الذي سيغطيه قرابة 800 صحافي ممثلين لوسائل الإعلام الدولية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.