24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الطريقة القادرية البودشيشية تنظم الملتقى العالمي العاشر للتصوف ببركان

    الطريقة القادرية البودشيشية تنظم الملتقى العالمي العاشر للتصوف ببركان

    تنظم الطريقة القادرية البودشيشية، بشراكة مع المركز الأورو متوسطي الملتقى العالمي العاشر للتصوف في موضوع “التصوف وسؤال المعنى . دور الزوايا في تفعيل قيم الوسطية والاعتدال والجمال”، وذلك أيام: 22-23-24 دجنبر 2015، بمقر الزاوية القادرية البودشيشية بمداغ  بركان.

    وسيسلط المشاركون في هذا الملتقى الضوء خلال هذه الدورة حول إشكالية هامة يطرحها السياق المعاصر تهم الأزمة التي أصابت المعنى الإنساني اليوم.

    إرتباطا بهذه الإشكاليات تستحتضر الدورة الدور الذي لعبه التصوف، باعتباره البعد الروحي العميق في الإسلام، في ترسيخ هذه القيم؛ بفضل مَا يحمله من مبادئ سلوكية راقية تنأى بالإنسان عن كل مظاهر العنف والغلو والتطرف.

    وتقام على هامش الملتقى  مجموعة من  الأنشطة الموازية من بينها مائدة مستديرة “الملتقى العالمي للتصوف في ذكراه العشرية الأولى: الحصيلة والآفاق”؛بإشراف الدكتور منير القادري بودشيش مدير الملتقى العالمي للتصوف، إلى جانب منتدى الشباب الباحثين حول “الفكر الأخلاقي والتراث الصوفي” الذي سيتضمن مطارحات حول التراث الصوفي دراسة وتحقيقا.

    كما تعلن مؤسسة الملتقى، في إطار تشجيع الباحثين والمبدعين الشباب، عن تنظيم أربع مسابقات؛ الأولى حول إعداد مقالة في موضوع “الإسلام وقيم التسامح والوسطية والاعتدال”، والثانية مسابقة شعرية في المديح النبوي، والثالثة مسابقة بحثية لاختيار مجموعة من البحوث المتميزة المنجزة في سلك الدكتوراه حول الفكر الأخلاقي والتراث الصوفي يتكلف الملتقى بطبعها، والرابعة مسابقة خاصة بالناشئة في حفظ وتجويد القرآن الكريم.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.