24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار :المغرب نموذج في مجال الطموحات البيئية والمناخية

    نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار :المغرب نموذج في مجال الطموحات البيئية والمناخية

    قال نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار المكلف بالشراكة مع المغرب ودول شمال إفريقيا، ريكاردو مورينيو فيليكس، إن المغرب يمثل، في كثير من النواحي، نموذجا عندما يتعلق الأمر بالطموحات البيئية والمناخية.

    وأضاف فيليكس في تصريح للصحافة بمناسبة مشاركته في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقامة حاليا بمراكش، أن المملكة تعتبر نموذجا “على مستوى الشراكات كتلك التي أقمناها في القارة الإفريقية”.

    وشدد على أن “البنك الأوروبي للاستثمار يدعم الشراكة الخضراء المبتكرة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب التي تهدف إلى حماية البيئة، وتسهيل الانتقال إلى اقتصاد أكثر اخضرارا، والحفاظ على التنوع البيولوجي ومكافحة تغير المناخ”.

    وأشار إلى “أننا نجتمع هذا الأسبوع في منطقة يشكل فيها تغير المناخ تهديدا واضحا وقائما”، موضحا أن مسؤولي البنك الأوروبي للاستثمار، وعلى رأسهم رئيسه، سينضمون إلى نظرائهم من مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبنوك التنمية الأخرى لبلورة استجابات مشتركة للتحديات المتمثلة على وجه الخصوص من خلال تعبئة القطاع الخاص للعمل المناخي وتسريع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.