24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | القشابية الوزانية تخطف الأنظار في مقابلة الإعلامي المصري باسم يوسف مع بيرس مورغان

    القشابية الوزانية تخطف الأنظار في مقابلة الإعلامي المصري باسم يوسف مع بيرس مورغان

    خطفت القشابية الوزانية المغربية التي كان يرتديها الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، الأنظار، خلال المقابلة التلفزيونية الأشهر عالميا، والتي جمعته بالإعلامي الشهير، بيرس مورغان، حول موضوع تطورات الأحداث في الشرق الأوسط.

    الجماهير التي لم تعتاد ظهور باسم يوسف، بهذا الزي التقليدي المغربي، هرعت الى البحث عنه في محرك “غوغل”. وتعد القشابية الوزانية لباسا تقليديا رجاليا شتويا مغربيا قصيرا مصنوع بأيادي نسائية من صوف الأغنام، ويتم ارتداؤه في منطقة جبالة و عدة مناطق شمال المغرب.

    و استُأثرت مقابلة الإعلامي المصري، باسم يوسف، باهتمام جماهيري مهم، خاصة وأنها تأتي في سياق عربي خاص موسوم بتصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع من مقابلة الإعلامي المصري، الساخر، ، في جزئها الثاني مع الإعلامي بيرس مورغان.

    وقال باسم يوسف في مقطع الفيديو المتداول والذي وصفه رواد مواقع التواصل بأنه “رد مفحم” و”جزء عظيم” من المقابلة حين سؤاله حول لماذا لا تستقبل مصر الفلسطينيين؟ : “هذا ما تريده إسرائيل بالضبط وهذا ما سيشعل الحرب العالمية الثالثة هذا هو أسوأ حل، هؤلاء فلسطينيون وهذه أرضهم وفجأة تأخذوها، لماذا؟ بشكل أساسي هم (الفلسطينيون) يطردون من منازلهم والآن دولة أخرى عليها أخذهم؟”.

    و أضاف : “هل ترى ما سيحدث؟ تخيل هذا -ولأن المسؤولين الإسرائيليين تحدثوا علانية عن الموضوع ولماذا لا يغادرون فقط إلى سيناء؟- هل تعلم ما سيحدث؟ هؤلاء سيدفعون إلى سيناء ومليونا شخص يعيشون في مخيم للاجئين ماذا تتوقع أن يحصل؟ اضطرابات فوضى وبعد سنوات قليلة سيأتي الإعلام الغربي بكاميراتهم ويقول أنظروا إلى هؤلاء العرب يقتلون بعضهم من الجيد أن إسرائيل تخلصت منهم وبعدها سيذهبون إلى الضفة الغربية وفجأة 3.5 مليون شخص يدفعون إلى الأردن”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.