24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مزور تفتتح مدرسة “أحمد الحنصالي” ببني ملال لتوفير تكوينات للشباب في مجال الرقمنة والبرمجة المعلوماتية

    مزور تفتتح مدرسة “أحمد الحنصالي” ببني ملال لتوفير تكوينات للشباب في مجال الرقمنة والبرمجة المعلوماتية

    ترأست وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الجمعة، بمدينة بني ملال، مراسم افتتاح المدرسة الرقمية أحمد الحنصالي، وبحضور عدد من المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين والجمعويين بالجهة.

    وتأتي المدرسة الرقمية أحمد الحنصالي بجهة بني ملال-خنيفرة لتوفير تكوينات للشباب في مجال الرقمنة والبرمجة المعلوماتية، حيث تعتمد طريقة تكوين موازية تمتد على مدى تسعة أشهر على مستويات عديدة تهم المهارات التقنية والمهارات التواصلية وتدبير المشاريع وتسيير المقاولة، يليها شهران كفترة تدريبية في مجال التطوير المعلوماتي وتطوير التطبيقات، بالإضافة إلى مواكبة تمتد على مدى شهرين بهدف تسهيل الإدماج السلس لخريجي المدرسة في النسيج الاقتصادي بالجهة وتشجيعهم على إطلاق مشاريعهم المقاولاتية.

    وبهذه المناسبة تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين كل من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ووزارة الاقتصاد والمالية وجمعية أحمد الحنصالي للتنمية بجهة بني ملال خنيفرة تهم دعم إحداث المدرسة الرقمية أحمد الحنصالي ببني ملال، وتلتزم الجمعية بموجبها بمواكبة ما بين 60% و 70 % في المائة من خريجي المدرسة للإدماج في سوق الشغل أو إحداث مقاولاتهم الذاتية بتنسيق مع الشريك البيداغوجي لجمعية أحمد الحنصالي للتنمية.

    ومن شأن هذه المدرسة الرقمية أن تعزز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب وتحفز المشاريع المبتكرة، انسجاماً مع الرؤية الملكية، حيث أكد عاهل البلاد الملك محمد السادس، على ضرورة انخراط بلادنا بشكل فاعل في دينامية التحول الرقمي التي يعرفها العالم اليوم.

    هذا، وسيتم إحداث مدارس برمجة جديدة بعدد من جهات المملكة على غرار المدرسة الرقمية ببني ملال بما من شأنه تكوين أكبر عدد ممكن من الشباب في هذه المجالات المعلوماتية الواعدة والإسهام في عجلة الاقتصاد الوطني.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة