24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | حيار: وزارة التضامن والأسرة فعلت اللجان الإقليمية لحماية الطفولة من مظاهر الإستغلال

    حيار: وزارة التضامن والأسرة فعلت اللجان الإقليمية لحماية الطفولة من مظاهر الإستغلال

    أكدت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أن “الحكومة تولي أهمية كبيرة لموضوع الطفولة، حيث أنه في إطار إلتزامات الحكومة إشتغلت الوزارة على بلورة البرنامج التنفيذي الثاني لسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة وقمنا بتقييمه وانطلقا في تنزيل البرنامج الثاني لحماية الأطفال من من مظاهر التشغيل والإستغلال”.

    وأوضح حيار في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن “في إطار اختصاصات الوزارة قمنا بتفعيل الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة تتضمن آلية الإشعار أو التبليغ عن حالات استغلال الأطفال وتشغيلهم، وتم لهذا الغرض خلق 79 لجنة تحت إشراف عمال الأقاليم، بالإضافة إلى تمويل وحدات حماية الطفولة التي تقوم بالرص والإشعار بتعاون مع الناية العامة التي تقوم بمجهود جبار”. مشددة على أن “الحكومة عززت سياسية الإلتقائية في موضوع حماية الطفولة”،

    ونوهت المسؤولة الحكومية بـ”العمل الذي تقوم به وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات حيث قامت ببلورة خطة العمل الوطنية للقضاء على ظاهرة تشغيل الأطفال خصوصا الذين لايتعدى سنهم 18 سنة”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.