24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | أخنوش يقود وفدا وزاريا إلى تزنيت وتافراوت

    أخنوش يقود وفدا وزاريا إلى تزنيت وتافراوت

    حل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة، بمدينة تزنيت، في زيارة رافقه فيها خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، ونزار بركة، وزير التجهيز والماء، ومحمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

    واطلع عزيز أخنوش خلال زيارته هاته على المحاور الكبرى لبرنامج تأهيل وتحسين جاذبية مدينة تزنيت 2023-2024، الذي يضم إنجاز مجموعة من المشاريع المهيكلة التي من شأنها النهوض بالوضع التنموي لعاصمة الفضة.

    ويتكون هذا المشروع الذي تصل كلفته الإجمالية إلى 636 مليون درهم من عدة محاور، على رأسها تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز، وتحسين جاذبية المدينة من خلال تأهيل المداخل والشوارع الرئيسية، وتأهيل واحة تاركا، وبناء مجزرة جماعية جديدة بمواصفات عصرية، وتهيئة السوق الأسبوعي وسوق الماشية.

    كما يضم البرنامج التنموي ذاته إنجاز ملاعب للقرب وفضاءات رياضية وقاعة للرياضات، إضافة إلى إعادة تأهيل ساحة المشور والقصبة الكولونيالية؛ فضلا عن تنزيل مشاريع متعلقة بالوقاية من الفيضانات وإنجاز المنشآت المائية.

    ويأتي مشروع تأهيل وتحسين جاذبية مدينة تزنيت ثمرة شراكة بين جماعة تزنيت وعدة مؤسسات وزارية ومنتخبة ووكالات اجتماعية، من أبرزها المديرية العامة للجماعات المحلية، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وزارة التجهيز والماء، ووكالة الحوض الثاني سوس ماسة.

    كما أشرف رئيس الحكومة على إعطاء الانطلاقة الفعلية للمركز الصحي من الصنف الأول بجماعة وجان، وذلك في إطار الزيارة التي ستقوده طيلة اليوم الجمعة نحو واحة إداوسملال، وواحة آيت منصور، وجماعة تافراوت، مسقط رأسه، حيث سيترأس غدا السبت مراسيم إعطاء الانطلاقة الفعلية لمهرجان اللوز في دورته الحادية عشرة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.