24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الحكومة تطمئن المغاربة بشأن الأسعار في رمضان وتؤكد استمرار انخفاضها

    الحكومة تطمئن المغاربة بشأن الأسعار في رمضان وتؤكد استمرار انخفاضها

    طمأنت الحكومة المغربية بشأن أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، حيث أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن “التضخم بشكل عام يسير نحو الانخفاض”.

    وخلال الندوة الصحفية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، قال بايتاس “اليوم نحن جد سعداء، الحمد لله، التضخم ماض نحو الانخفاض وهذا إيجابي، والحكومة ستستمر في تعبئة كل الإمكانيات الممكنة لمواجهة أي أزمة”.

    ولفت الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن تنفيذ قانون المالية لسنة 2022، أظهر الإمكانيات المالية الكبيرة التي رصدت الحكومة من أجل مواجهة الغلاء، والتي وصلت في شقها المرتبط بالدعم 40 مليار درهم.

    وتابع بايتاس، أن “هناك إجراءات أخرى قامت بها الحكومة، خاصة الدعم الاجتماعي المباشر، والحوار مع النقابات والذي أفضى إلى عدة مكتسبات، و10 ملايير درهم التي جاءت بتعليمات ملكية من أجل دعم مجموعة من المنتجات الفلاحية”.

    في سياق متصل، كان  الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قد أكد بداية الشهر الجاري، أن موضوع الأسعار والتضخم هو أحد القضايا التي تفاعلت معها الحكومة طيلة  السنوات الماضية، من خلال جملة من الإجراءات.

    وأضاف بايتاس  أن آخر إجراء قامت به الحكومة هو تعبئة 10 مليار درهم لأجل تعبئة  المدخلات الفلاحية، من بذور و أسمدة وباقي المواد المتعلق بالإنتاج الفلاحي،  لكونها تأثر بشكل كبير في  أسعار الخضر والفواكه.

    واعتبر المسؤول الحكومي، أن الدعم المخصص لمهني النقل والذي وصل للدفعة 14 بكلفة 7 مليار درهم، ودعم السكن، وصندوق المقاصة والحوار الاجتماعي، الحوارات القطاعية، كلها إجراءات قامت بها الحكومة لأجل المحافظة على الأسعار في مستويات معقولة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة