24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مجموعة التجاري وفا بنك تطلق Attijari CapAccess لتسهيل تمويل مشاريع الاستثمار

    مجموعة التجاري وفا بنك تطلق Attijari CapAccess لتسهيل تمويل مشاريع الاستثمار

    أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك “Attijari CapAccess”، وهي أداة دعم مخصصة تهدف إلى تسهيل تمويل مشاريع الاستثمار للشركات المغربية، بالشراكة مع صندوق محمد السادس للاستثمار (FM6I) وTamwilcom.

    يأتي هذا الإطلاق بعد توقيع اتفاقية، في 5 مارس 2024، بين صندوق محمد السادس للاستثمار (FM6I) وTamwilcom والبنوك المغربية، مما يعزز الالتزام المشترك بدعم التنمية الاقتصادية من خلال توفير حلول مالية ملائمة لاحتياجات الشركات المغربية.

    تم الإعلان عن إطلاق “Attijari CapAccess” خلال اجتماع عقد في المقر الإقليمي لـمجموعة التجاري وفا بنك في الرباط، بحضور السيد محمد الكتاني – الرئيس المدير العام للمجموعة، والسيد محمد بنشعبون – المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار (FM6I) والسيد هشام سرغيني الزناتي، المدير العام لـ. Tamwilcom

    في كلمته، أعرب السيد محمد بنشعبون عن سعادته بهذا اللقاء، “لأنه يشارك في مضاعفة الفرص للتواصل والاستماع إلى إشكاليات السوق ومقابلة الشركات المغربية”. كما أشار إلى أن الوصول إلى رأس المال لا يزال حجر الزاوية في التحديات التي تواجهها الشركات المغربية، قبل أن يؤكد أن أهداف CapAccess، المنتج الجديد للدين المرؤوس الذي أطلقه صندوق محمد السادس للاستثمار، هي:

    – تسريع وتيرة استثمارات الشركات المغربية من خلال تقديم حلول تمويل إضافية للشركات التي لا ترغب أو لم تكن مستعدة بعد لفتح رأس مالها.

    -ضمان إمكانية تنفيذ مشاريع استثمارية قابلة للحياة على الرغم من قلة رأس المال الذي تقدمه الشركة.

    -تعزيز عمل النظام المصرفي واستكماله.

    CapAccessهو منتج دين مرؤوس مرتبط بالدين المصرفي، أسس خصيصًا لتمويل مشاريع الاستثمار، ويهدف إلى تسريع الاستثمارات مع تقليل الضغط على مساهمات رأسالمال. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر إمكانية التراكم مع برامج دعم حكومية أخرى، مما يعزز تأثيره على النمو والانتعاش الاقتصادي.

    يتضمن CapAccess قرضًا مشتركًايجمع بين الدين المرؤوس) قرض (Junior بنسبة 3/1 كحد أقصىو القرض المصرفي القابل للاستهلاك) قرض (Senior بنسبة 3/2 كحد أدنى من التمويل الإجمالي.

    بالإضافة إلى التمويل، يقدم Attijari CapAccess للشركات مسارًا متكاملًا ماديًا ورقميًا، يوفر النصائح والمعلومات وفرص الأعمال.

    في هذا السياق، صرح السيد محمد الكتاني أن “تلتزم مجموعة التجاري وفا بنك كعادتها بدعم مبادرات جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وحكومته في تعبئة الاستثمار والوقوف إلى جانب الشركات لدعمها وتمويلها. CapAccess هو منتج مكمل للتمويل البنكي ويعطي دفعة إضافية للاستثمار. ”

    يضع CapAccess فريقًا من الخبراء تحت تصرف المستثمرين، ويرافقهم بشكل شخصي طوال مشروعهم الاستثماري، بدءًامن المساعدة في إعداد الملف إلى صرف القروض.

    تهدف هذه المقاربة المتكاملة إلى تسهيل عملية الاستثمار، وتوفر لرجال الأعمال مجموعة من الموارد لضمان تنفيذ مشاريعهم.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.