24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | صانعة المحتوى المغربية منار صادقي تتوج في فرنسا

    صانعة المحتوى المغربية منار صادقي تتوج في فرنسا

    فازت صانعة ومنتجة محتوى مغربية بالجائزة المخصصة من طرف “الوكالة الفرنسية لتطوير الإعلام”، التي تحظى بدعم وزارة الشؤون الأوروبية والخارجية الفرنسية، ضمن مسابقة “الشباب المغاربي المبدع عبر محتويات سمعية–بصرية في تثمين وتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة”، وذلك بالتزامن مع الاحتفال العالمي بالمرأة (8 مارس).

    المسابقة التي أطلقتها وكالة “CFI” الفرنسية، مع بداية شهر مارس الجاري، من خلال لجنة تحكيم خاصة، ضمن مشروعها “إنتاجات جديدة”، توجت الشابة المغربية منار صادقي مُنتجة المحتوى في شركة إنتاج بمدينة الدار البيضاء، من أجل إنتاجها فيديو تحت عنوان “Toilettes de filles”، “يعزز حرية المرأة في التعبير من خلال منحها الفرصة لاستعادة جسدها”، وفق وصف الجهة المانحة للجائزة.

    ونالت صادقي هذا التكريم نظيرَ إنجازها وإنتاجها شريط فيديو تبلغ مدته 4 دقائق، حائزاً على وصف “مبتكِر وملتزم”، بينما تدور قصته على أهمية “استعادة الشابات المغربيات المغتصَبَات قوتهن في التبليغ والإفصاح عن تعرضهن لاعتداء جنسي من قبل قريب لهن أو معارفهن، وعدم السكوت عن الأمر”.

    وتألفت لجنة التحكيم من 3 شخصيات مهنية في مجال الإعلام والاتصال، هي ميلودي لوكار، صحافي ورئيس قسم الفيديو في مجلة “لوبسيرفاتور” (فرنسا)، وغادة حمروش، رئيسة تحرير “24hAlgérie”، ثم يوسف الزيراوي، مؤسس “Campus mag” المدير العام السابق لمنصة « jawjab » المغرب.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة