24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | وزارة الثقافة تحتفي بالمغربيات في حفل تتويج الفائزات بجائزة “مبدعات”

    وزارة الثقافة تحتفي بالمغربيات في حفل تتويج الفائزات بجائزة “مبدعات”

    تحت شعار “المرأة الكل في الكل” جرى، مساء اليوم الجمعة، بمسرح محمد الخامس بالرباط حفل تتويج الفائزات بالنسخة الثالثة من جائزة “مبدعات”- دورة 2024، التي تنظمها سنويا وزارة الشباب والثقافة والتواصل تخليدا لليوم العالمي للمرأة. وتأتي هذه السنة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

    وتم خلال هذا الحفل، الذي عرف حضور العديد من الفعاليات والشخصيات الديبلوماسية والوجوه الفنية، الإعلان عن الفائزات بالجوائز في أصنافها الثلاثة، وهي: جائزة العزف على آلة موسيقية، وجائزة “صلام- راب”، إضافة إلى جائزة التعبير الجسدي، في إطار حرص الوزارة على الاحتفاء بإنجازات المرأة المغربية، وتسليط الضوء على دورها الحيوي في المجتمع.

    وعادت الجائزة الأولى إلى رياحي حبيبة في صنف الموسيقى، ولمياء شيخي في فئة الرقص، وأحلام عمراني علوي في فئة “صلام- راب”.

    أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب قمر بوشعرة في فئة الموسيقى، وشروق بولايمي في فئة الرقص، وأميمة بلحاج في صنف “صلام- راب”.

    وتوجت الفنانة الشابة أميمة الهريم في فئة الموسيقى، وفي فئة الرقص فازت وصال الداهي، أما في فئة “صلام- راب” فتوجت ياسمين طالب.

    وتخللت الحفل مجموعة من الوصلات الفنية والعروض الراقصة للفرق المغربية المشاركة في فعاليات الدورة الثالثة من تظاهرة “مبدعات”، إضافة إلى عرض فني من تقديم الرابور توفيق حازب “الدون بيغ”، الذي استغل مناسبة الاحتفال بعيد المرأة لتقديم أغنية هدية لروح والدته الراحلة.

    وفي هذا الصدد قال “الدون بيغ”، الذي اختير عرابا لهذه الدورة، في تصريح لجريدة هسبريس، إنه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لا يمكن أن يوجد أحسن من شابات الجيل الجديد من أجل تكريم المرأة المغربية وتمثيلها خير تمثيل، مضيفا أن حضوره هذا الحدث يأتي لمشاركة خبرته مع المشاركات.

    من جهتها قالت الممثلة السعدية لديب، التي أشرفت على تقديم فقرات الحدث، إن حفل “مبدعات” يحتفي بفنانات مغربيات شابات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. وأشادت بهذه المبادرة التي قامت بها وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

    وأضافت، أن “هذه المبادرة جميلة جدا لأننا في حاجة إلى العديد من البرامج والملتقيات التي تبرز فيها المواهب الشابة، التي نحن في حاجة إليها”.

    جدير بالذكر أن قيمة جوائز “مبدعات” تبلغ 60 ألف درهم بالنسبة للحاصلات على الرتبة الأولى في كل فئة من فئات المسابقة، و40 ألف درهم بالنسبة للرتبة الثانية، و20 ألف درهم بالنسبة للرتبة الثالثة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة