24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المستشار الملكي أندري أزولاي يشرف على توقيع اتفاقية متعددة الأطراف لتنمية الصناعة الطبية بالصويرة

    المستشار الملكي أندري أزولاي يشرف على توقيع اتفاقية متعددة الأطراف لتنمية الصناعة الطبية بالصويرة

    تم أمس بالصويرة، توقيع اتفاقية شراكة تروم تطوير الصناعة الطبية بين مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة والمجلس الجماعي للصويرة وثلاث مقاولات في المجال الطبي.

    وتندرج هذه الاتفاقية التي وقعها أندري أزولاي مستشار الملك، ورئيس مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة، و رئيس المجلس الجماعي للصويرة، و مصطفى العلوي ومحمد الحجاجي وكريم زهير، على التوالي، المدراء العامون ل”مجموعة كونميديك” و “LC2A” و”جيكالاب”، في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى انشاء وتوسيع أنظمة الدعم لصالح تعزيز البنية التحتية التكنولوجية والبحث والتطوير داخل الشركات المغربية وانشاء نظام إيكولوجي للصناعة والجامعات ومراكز البحث لدعم الابتكار وجعلها محركا لنمو الصناعة المغربية.

    وتروم هذه الاتفاقية متعددة الأطراف، انشاء وحدات صناعية بالصويرة، وتوفير التراخيص والمساطر الإدارية اللازمة لهذا المشروع، وتشجيع الابتكار والتطور التكنولوجي بالإقليم.

    كما تشمل الاتفاقية تعزيز وتطوير مهارات طلبة المدرسة العليا للهندسة الطبية الحيوية وتقنيات الصحة، وكذا تشجيع البحث العلمي والتقدم العلمي والابتكار وخاصة في مجالات الهندسة والصناعة الطبية على المستوى المحلي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.