24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | غباء النظام الجزائري يحول قميص نهضة بركان الأشهر على شبكات التواصل الإجتماعي والدحميس أشهر أتاي

    غباء النظام الجزائري يحول قميص نهضة بركان الأشهر على شبكات التواصل الإجتماعي والدحميس أشهر أتاي

    حولت فضيحة إحتجاز السلطات الإستخباراتية للنظام العسكري الجزائري، بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم، بمطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة، قميص النادي المغربي لأشهر نادي على شبكات التواصل الإجتماعي خلال الساعات الأخيرة.
    و تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صور قميص نهضة بركان بشكل كبير عقب شيوع خبر إحتجاز لاعبي وأطر و أمتعة الفريق المغربي، بسبب القميص الذي يحمل خارطة المملكة المغربية.

    و تناقل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي أقمصة نادي نهضة بركان بخارطة المملكة كاملة، كما تحول شعار “أتاي الدحميس” لعلامة شاي جد معروفة في ظرف قياسي، عقب هذه الفضيحة.

    قضية نفسها أصبحت مادة دسمة لوكلات الأنباء وقنوات عالمية بجميع لغات مع إشهار مجاني لنهضة بركان ما إستغراب تام لتفكير نظام عسكر الذي يحاول إلهاء الشعب بكل طرق وإبعاده عن قضاياه حقيقية وإقحامه في موضوع لايهمه ما يكشف عن استراتيجية حكم العسكر في “إلهاء” الشعب .

    والإلهاء في الأنظمة العسكرية والدكتاتورية يتم بهدف استلاب عقول المواطنين، وإشغالهم عن قضاياهم الرئيسية بتشتيت الانتباه واشعال الأزمات ثم إطفائها ونشر الشائعات، واستخدام الفن والرياضة لتجميل صورة الاستبداد .
    لنظام العسكر الجزائري العديد من الوسائل لشغل الرأي العام بعيدا عن القضايا الحقيقية التي تؤلمه مثل ارتفاع الأسعار، واختفاء بعض السلع، وطوابير وسرقة الثروات وتبدير أموال الشعب .

    إن الغاية من اتباع وصنع قضايا وهمية في مشاكسة المغرب من طرف عسكر الجزائر ، هى جعل المعاناة مستمرة؛ لإلهاء الشعب الجزائري، وإشغاله بمسائل ثانوية، بحيث لا ينشغل بمراقبة سياسات النظام وفساده واستبداده وطغيانه…

    فإلهاءه بمشاكله المعيشية وهموم أرزاقه حتى تستهلك وقته وتستحوذ على تفكيره، بحيث لا يبقى لديه الوقت اللازم للتفكير في غير همومه الشخصية، وتتعدد مفردات الإلهاء ما بين إعلام فاسد وافتعال مشكلات رياضية واقتصادية واجتماعية، بل وفتن ، واختراع عدو وهمى لمحاربته!!.نتيجة عزلة دولية وأزمة ذاخلية متعددة وجوه.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.