24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | انطلاق الدورة 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب بالحضورالمتميز لإسبانيا

    انطلاق الدورة 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب بالحضورالمتميز لإسبانيا

    تنطلق غدا الإثنين 22 أبريل الجاري الدورة 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب المنظم تحت الرياعة الملكية السامية من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات تحت شعار ” المناخ والفلاحة ،من أجل نظم انتاج مستدامة وقادرة على الصمود”.

    يشكل الملتقى الدولي للفلاحة الذي تستضيفه العاصمة الإسماعيلية مكناسمن 22 إلى 28أبريلالجاري مناسبة هامة لاكتشاف أحدث التكنولوجيات فيمجال التكيف مع التغير المناخي ، كما تشكل الدةرة الحالية فرصة للتعرف على الجهود المبذولة للتكيف مع التغير المناخي، فضلا عن الإجراءات المرتبطة بالسلاسل الفلاحية وسلاسل التوزيع والجودة والابتكار والحفاظ على على الموارد الطبيعية وتعزيز صمود القطاع.

    تهدف النسخة الحالية للملتقى إلى أن تكون موعدا للنقاش والتحسيس ، وتسليط الضوء على المنظومة الفاتحية والاستراتيجية الفلاحية والابتكارات في القطاع والتكنولوجيات والممارسات الفضلى من أجل فلاحة أكثر قدرة على الصمود ، وأكثر استدامة واحتراما للبيئة .

    تستضيف الدورة الخحالية للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب الجارة الشمالية إسبانيا كضيف شرف مما يعكس رغبة هذا البلد في الاستثمار في مشاريع فلاحية مبتكرة تصب في صالح استخدام أكثر ذكاء للموارد الطبيعية وخاصة منها المياه.

    تشكل المشاركة الاسبانية استثناء من خلال حضور 37 شركة تغطي مجموعة من واسعة من القطاعات الزراعية من الآلات وتقنيات الري والبذور ومنتجات حماية النباتات ، حيث يعتبر المنظمون المشاركة الإسبانية مشاركة وازنة للشركات والمقاولات التي تدل على الاهتمام لهذا البلد بالسوق المغربية التي تعتبر واجهة ومفتاحا نحو الأسواق الإفريقية.

    يشيد الجناح الإسباني علة مساحة 562 متر مربع ، وهو مايجعل منه منصة لعرض خبرات وابتكارات الصناعة الزراعية الأسبانية مع تعزيز التجارة والتعاون بين الشركات بين البلدين .

    يشيد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب على مساحة4،12 هكتارا منها 11 هكتارا مغطاة بزيادة 13 في المائة مقارنة مع المساحة المستغلة خلال الدورة 15 .

    تتميز الدورة الحالية بإحداث قطب ” الفلاحة الرقمية ” التي ستسلط الضوء على دور التكنولوجيا الرقمية في خدمة فلاحة أكثر فعالية وأكثر مرونة ، فضلا عن توسيع مساحة قطب المنتجات المحلية لتثمين تنوع الفلاحة المغربية وأنشطة التعاونيات.

    من المنتظر حسب المنظمين أن تتميز الدورة بمشاركة 70 دولة وأزيد من 1500 عارض من مختلف بلدان العالم ، واستقبال أزيد من 950 ألف زائر.

    في مجال التواصل، وعلى عكس الدورات السابقة حيث كان المندوب العام السابق جواد الشامي يتواصل مع مختلف وسائل الإعلام بما في ذلك وسائل الإعلام المحلي لتسليط الأضواء على الاستعدادت للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب ومستجداته، ولأسباب تثيرالكثير من الاستغراب، فضل المندوب العام للملتقى بالنيابة تجاهل التواصل مع الإعلام المحلي رغم محاولة الاتصال به عن طريق كتابته الخاصة بالمديرية الجهوية للفلاحة أو عبر هاتفه المحمول دون رد.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.