24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | حفل تسليم الدفعة الثانية من بطاقات الإقامة للأجانب بعمالة إقليم بركان

    حفل تسليم الدفعة الثانية من بطاقات الإقامة للأجانب بعمالة إقليم بركان

    ترأس عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان يوم الجمعة 28 نونبر 2014 حفل تسليم الدفعة الثانية من بطاقات الإقامة للأجانب الذين تم قبولهم من طرف اللجنة الإقليمية المحلية لإقليم بركان وذلك تجسيدا للمبادرة الملكية لوضع سياسة جديدة للهجرة وتفعيلا للخطاب الملكي الذي وجهه الملك محمد السادس إلـى الأمة يوم الأربعاء 06 نوفمبر 2013 بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء ، وتنفيذا للدورية الوزارية المشتركة رقم 8303 بتاريخ 16 دجنبر 2013 مابين وزارة الداخلية والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة المتعلقة بتنظيم عملية استثنائية لتسوية وضعية إقامة الأجانــب.

    وتعمل هذه المبادرة إلى تسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية وعلىد مجهم في النسيج الإجتما عي المغربي وفق مقاربة تؤمن لهم العيش الكريم.

    وتجدر الإشارة إلى أن عملية التسوية الرسمية لوضعية المهاجرين المتواجدين بتراب إقليم بركان والمقيمين بصفة غير شرعية هي الثانية من نوعها بعد العملية الأولى التي أجريت بتاريخ 02 يناير 2014.
    وقد اتخذت السلطات الإقليمية كافة التدابير لنجاح هذه العملية بفتح مكتب خاص وفرت له جميع الإمكانيات التقنية والبشرية وإحداث لجنة إقليمية محلية مكونة من جميع الأجهزة الأمنية المختصة بإشراك ممثلين عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لتتبع سير عملية التسوية واتخاذ القرار المناسب بعد دراسة الملفات المعروضة عليها.

    فبرسم هذه السنة قامت اللجنة بدراسة طلبات من عدة جنسيات تمت الموافقة على 14 منها تتوفر على الشروط المطلوبة في الدورية الووضع زارية، ويتعلق الأمر ب 12 مهاجرا من النيجر من بينهم نيجيريتين ومهاجرين من جنسية كاميرونية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.