24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المنطقة الصناعية بالقنيطرة..افتتاح منصة لوجيستيكية جديدة على مساحة 35 الف متر مربع

    المنطقة الصناعية بالقنيطرة..افتتاح منصة لوجيستيكية جديدة على مساحة 35 الف متر مربع

    جرى اليوم الجمعة بجماعة عامر السفلية (إقليم القنيطرة)، افتتاح منصة لوجيستيكية لشركتي “سوفت غروب للعقار (SOFTGROUP immobilier)” و”إيميرايتس لوجستيك (Emirates Logistics)”، تمتد على مساحة 35000 متر مربع، وتعد مكونا هاما للمنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة.

    وتأتي هذه المنصة، التي جرى حفل افتتاحها على الخصوص بحضور وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، العصري سعيد أحمد الظاهري، وعامل إقليم القنيطرة، فؤاد المحمدي، في إطار تطوير وتجهيز منصات لوجيستيكية عصرية من الجيل الجديد، ووضعها رهن إشارة الفاعلين الاقتصاديين.

    وتتوخى هذه المنصة، التي شكلت موضوع زيارة تفقدية للوفد من أجل الوقوف على مكوناتها وخصائصها الهادفة أساسا إلى تعزيز جاذبية المنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة، أيضا إلى تثمين العقار الاقتصادي، وإبراز دوره كمسرع لوتيرة التنمية بالمجالات الترابية التي تسعى إلى جلب استثمارات ذات قيمة مضافة وموفرة لفرص الشغل.

    وبهذه المناسبة، قال عبد الجليل إن هذه المنصة اللوجستية تعد نتاج شراكة بين مؤسستين خصوصيتين، وهما مجموعة “سوفت غروب” كفاعل هام في مجال اللوجستيك بالمغرب، والشركة الإماراتية “إيميرايتس لوجستيك” التي تشتغل في ذات المجال أيضا، مضيفا أن الغرض يتمثل في تشييد المناطق الموجهة للتخزين اللوجستي.

    وأوضح الوزير، في تصريح للصحافة، أن هذه المنصة التي تندرج في إطار السياسة الاستثمارية الاستباقية في قطاع اللوجيستيك، من شأنها تحسين الأداء اللوجستي الذي يوجد في صلب السياسة الاقتصادية بالبلاد، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وخلاصات النموذج التنموي الجديد.

    وتابع أن الوزارة تعمل على تكثيف الأنشطة الرامية إلى إحداث مزيد من المناطق اللوجستية، وتسريع إنجازها بعموم جهات المملكة، وجعلها في خدمة الجاذبية الاقتصادية، والتنافسية اللوجستية.

    بدورها، قالت المديرة العامة لمجموعة “سوفت غروب للعقار”، زهور القباج، “دشن ا سلفا أول أرضية لوجستية بالمنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة، والتي تطلب إنجازها 45 ألف متر مربع وتشتغل فيها مقاولات عاملة في مجال صناعة السيارات وموجهة لتخزين تجهيزاتها في مقارنا”.

    وتابعت، في تصريح مماثل، “عملنا على إعادة إنتاج نفس التجربة على مستوى هذه المنصة اللوجيستيكية”، مبرزة جاهزية مجموعة (سوفت غروب للعقار) “لاستقبال المقاولات الوطنية والأجنبية، وتلبية احتياجاتها في التخزين بالقنيطرة”.

    ولفتت إلى أن المنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة تغطي اللوجستيك بالمحور الذي يمتد من طنجة إلى الرباط، معربة عن أملها في أن “يمتد إلى جهة الدار البيضاء أيضا”.

    من جانبه، أكد المدير العام لشركة “إيميرايتس لوجستيك”، فريدريك ريتشي، أن افتتاح هذه المنصة اللوجيستيكية هو بمثابة “طموح ورؤية بالنسبة لإقليم القنيطرة”، مضيفا أن الغاية تكمن في إحداث مناطق خدمات ذات قيمة مضافة عالية في ما يتصل باللوجيستيك وسلاسل الإمداد والتوريد.

    وأوضح أن هذه المنصة هي ثمرة تعاون وتنسيق بين شركتين اثنتين، هي “سوفت غروب للعقار” التي تعمل على إنجاز بنيات تحتية ذات جودة عالية، و”تعمل شركتنا باقتدار على توفير العدة اللوجستية بها”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة

    عملية مرحبا .. تواصل عملية استقبال أفراد الجالية المغربية بميناء الجزيرة الخضراء


    تنديد شديد بالأوضاع المزرية في مخيمات تندوف أمام اللجنة الـ 24 بالأمم المتحدة


    الصحراء المغربية .. دعم لبناني دائم لسيادة المملكة المغربية ووحدة ترابها


    مقترح الحكم الذاتي .. دينامية دولية نشطة تؤيد المبادرة المغربية للتسوية السياسية


    عمر هلال يفضح الجزائر ويضعها مجددا في مأزق


    مداخلة قوية لعمر هلال أمام لجنة الـ 24 الأممية ويضع الجزائر أمام مأزق


    الدعم الدولي لمقترح الحكم الذاتي : اختراقات جديدة ووازنة في آسيا وأمريكا اللاتينية


    المحطة الجديدة للدار البيضاء الأكبر من نوعها على المستوى الإفريقي


    ولي العهد الأمير مولاي الحسن يطلق إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء


    إقالة “مثيرة للجدل” لمدير التشريفات بالرئاسة الجزائرية


    تسليط الضوء على منظومة “إبلاغ” الرقمية المخصصة للتبليغ عن المحتويات غير المشروعة على الإنترنت


    القنيطرة .. حفل تخرج الفوج 24 للسلك العالي للدفاع والفوج 58 لسلك الأركان