24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تدشين الوحدة الفلاحية لشركة أومينيوم فلاحة سوس بالقطب الفلاحي بجماعة مداغ باقليم بركان

    تدشين الوحدة الفلاحية لشركة أومينيوم فلاحة سوس بالقطب الفلاحي بجماعة مداغ باقليم بركان

    تم تدشين الوحدة الفلاحية لشركة أومينيوم فلاحة سوس ويهدف إحداث هذا الفرع الى مواكبة تطور النشاط الفلاحي بالمنطقة من خلال تحسين الخدمات لتطوير الإنتاج الفلاحي في إطار المغرب الأخضر وتوزيع الأسمدة للحفاظ على جودة البذور والمزروعات.

    وقد تم بناؤه على مساحة 3988 م2 وتجهيزه بأحدث التقنيات، وقد بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 7،6 مليون درهم، ومن المنتظر أن يشغل هذا الفرع 10 مستخدمين بصفة دائمة و25 عاملا موسميا. ويأتي تأسيس هذا الفرع في سبيل خلق دينامية بالمنطقة مع تشجيع فرص الإستثمار بالقطب الفلاحي.

    وللتذكير فإن هذه الوحدة الصناعية تعتبر الخامسة من نوعها التي يتم تدشينها بعد فرع AUTO HALL المتخصصة في توزيع السيارات وفرع الوكالة الفلاحية لسوس (CAS) ،وشركة التنقيط والضخ (CMGP) ، ووحدة إنتاج الجبن، وقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع المذكورة ما يناهز 50،95 مليون درهم مكنت من توفير 113 منصب شغل.

    وتجدر الإشارة إلى أن القطب الفلاحي من المقرر أن يحتضن في المرحلة الأولى ما مجموعه 34 وحدة إنتاجية سيتطلب انجازها ما يفوق 8581 مليون درهم، إضافة الى أن هذه المشاريع ستوفر ما يفوق 950 منصب شغل مباشر.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.