24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إجتماع موسع بالسعيدية لتتبع وتقييم المشاريع المهيكلة لتهييئ موسم الاصطياف

    إجتماع موسع بالسعيدية لتتبع وتقييم المشاريع المهيكلة لتهييئ موسم الاصطياف

    عقد يوم الاثنين305/2016 بالسعيدية، اجتماع خصص لدراسة وتتبع وتقييم المشاريع المهيكلة لتهييئ موسم الاصطياف بهذه المدينة والارتقاء بالتدبير البيئي لشاطئها.

    الاجتماع يندرج في إطار التهييئ لموسم الاصطياف لهذه السنة وتعزيز البنيات التحتية لمدينة السعيدية وتفعيل البرامج التأهيلية المطابقة لبرنامجي المخطط الأزرق ورؤية 2020.

    وقد تمت برمجة مجموعة من هذه المشاريع استجابة لانتظارات وحاجيات الساكنة المحلية ولزوارها، والتي أصبحت رهينة بتبني آليات حكامة جيدة عبر تحديد الأهداف وبرنامج عمل وتوفير الوسائل المادية اللازمة لتنفيذها.

    و تعرف مدينة السعيدية عدة أوراش مفتوحة حيث بلغت نسبة أشغال الشطر الثاني من بناء مقر الجماعة الحضرية لمدينة السعيدية 45 في المئة بتكلفة إجمالية تقدر ب 6 مليون درهم، كما أن أشغال تهيئة وإعادة بناء الطرق لازالت في طور الإنجاز في شطرها الثالث والتي رصد لها مبلغ 6 ملايين درهم.

    و مشروع إحداث مقبرة بلغت تكلفتها الإجمالية حوالي مليون و121 ألف درهم، مضيفا أنه سيتم أيضا إنشاء سوق أسبوعي على مساحة تقدر ب 4500 متر مربع رصد له حوالي مليون درهم، إضافة الى تهيئة شاطئ المدينة ودعم الإنارة العمومية به بمبلغ 978 ألف و600 درهم.

    أما فيما يخص تعزيز وتهيئة المساحات الخضراء وتشجير الأرصفة بالمدينة فقد تم تخصيص مبلغ 3 ملايين درهم لهذا المشروع مع تقوية التشوير العمودي والأفقي للطرقات بمبلغ 238 ألف درهم شهدت، خلال الآونة الأخيرة، نموا مضطردا على الأصعدة السياحية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.