24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جمعية وجدة فنون تطلق فعاليات الدورة العاشرة ” للمهرجان الدولي للراي ”بوجدة

    جمعية وجدة فنون تطلق فعاليات الدورة العاشرة ” للمهرجان الدولي للراي ”بوجدة

    تنطلق بمدينة وجدة خلال الفترة الممتدة من 16 إلى غاية 23 يوليوز 2016، النسخة العاشرة للمهرجان الدولي للراي بمشاركة أكثر من 100 فنان ونجوم كبار مغاربة وعالميين الذين سيجعلون مدينة وجدة تعيش على إيقاع الموسيقى والغناء  .

    وفي تصريح لمحمد عمارة رئيس جمعية وجدة فنون المحتضنة للمهرجان، اكد ان مدينة وجدة ستكون على موعد مع جميع المغاربة من خلال مهرجانها في حلة قل نظيرها شرح خصوصية الدورة العاشرة لمهرجان الراي واعتبر هذه الدورة متميزة بحضور نخبة من الفنانين من المغرب وخارجه وباللون الموسيقي الذي أصبح يصطلح عليه ب ” الراي الجديد “.

    كما توقف رئيس الجمعية عند الشعار الذي اختاره المنظمون لهذه الدورة : ” الجذور التاريخية لثقافة الراي ” والشعار حسب قوله لم يأتي اعتباطي بل تمتد جذوره حسب قوله من المنطقة الشرقية التي شكلت حلقة وصل بين المغرب والدول المغاربية والافريقية.

    الفنانة المغربية لطيفة رأفت، مساء أمس السبت بمسرح محمد السادس بوجدة، أولى سهرات الدورة العاشرة لمهرجان الراي الدولي، خلال حفل أشر على حضورها القوي وسط تجاوب جماهيري لافت.

    وتفاعل متابعو هذه السهرة الفنية، الذين رددوا مع لطيفة رأفت مقاطع كاملة من أغانيها، مع أغان من قبيل “مغيارة” و”كنا وكنتم” و”علاش يا غزالي” و”توحشتك بزاف” وآش داني”.

    وأعربت الفنانة المغربية، خلال ندوة صحافية سبقت هذه الحفلة، عن سعادتها بالقدوم للمرة الثالثة إلى وجدة للمشاركة في مهرجان يسعى إلى إبراز الأغنية المغربية التي نجحت في أن تختط لنفسها هوية خاصة، مضيفة أنها ستظل وفية للون الأغنية المغربية الأ صيلة التي استطاعت أن تجد لها مكانا لائقا على الساحة الفنية العربية.

    ويحيي سهرات هذه الدورة عدد من الفنانين والمجموعات الغنائية، من قبيل مجموعة “صحرا راي”، التي تمزج في أغانيها بين فني الراي والجاز، والفنانة البتول مرواني والشاب محمد البركاني والفنان الوجدي المقيم ببلجيكا رامي لاباش والفنان الشعبي خالد بناني والفنان “ريمكا” والشاب قادر الجابوني وبدر سلطان والشاب بسامي ومجموعة مازغن والمختار البركاني والشاب عباس ومجموعة “دجيماوي أفريكا” والشاب الدوزي والشابة الزهوانية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.