24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | شباب حزب التقدم والإشتراكية بالجهة الشرقية ينتفضون ضد ”لائحة الشباب”

    شباب حزب التقدم والإشتراكية بالجهة الشرقية ينتفضون ضد ”لائحة الشباب”

    فجرت شبيبة حزب التقدم والإشتراكية بالجهة الشرقية قنبلة من العيار الثقيل بإعلانها مقاطعة المشاركة في اللائحة الوطنية للشباب للحزب وأصدرت بيان أكدت فيه مواصلة المقاطعة إذا استمر الحزب في نهج سياسة اسقاط المرشحين “بالبراشوت” لتزعم اللإئحة .

    و ياتي هذا القرار الذي اعلنه شباب حزب التقدم والإشتراكية بالجهة الشرقية ليعريtplus الواقع السياسي الذي تعرفه الساحة السياسية المغربية و الصراع القائم بين تجار الإنتخابات من جهة و الأطر ذات الكفاءة و المستفدين من الريع السياسي والحزبي.

    ويبدو أن “سماسرة” في الأحزاب السياسية منذ الان بدوا في رسم خريطة المقاعد البرلمانية المخصصة للشباب و أن لائحة الشباب التي جلبت “فئة ” للبرلمان إستفادت من تقاعد وهي في ريعان شبابها، أصبحت هذه اللائحة، تشكل مصدر اغتناء لهؤلاء السماسرة بمختلف الأحزاب السياسية المغربية “مالين الشكارة” بادروا الى ربط علاقاتهم مع قيادات الأحزاب لـ”حجز” مقاعد لأبنائهم وذويهم منذ الأن بقبة البرلمان .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “شباب حزب التقدم والإشتراكية بالجهة الشرقية ينتفضون ضد ”لائحة الشباب””

    1. الانتخابات اكبر كذبة على المغاربة .لكون المرشحين يختارهم سماسرة الاحزاب ولا يختارون الا من اصحاب الجاه والمال وليس الكفاءة . وكل الاحزاب ليس لها اي تصوروبرنامج قابل للتطبيق .بمر الانتخابات وتاتي اخرى وتتغير الحكزمات لكن حال الفقراء يبقى هو هو فقكفاكم يا حكام من الكذب علينا

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.