24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | خلية وجدة الإرهابية خططت لتفجير مواقع سياحية بالسعيدية وتفجير سيارة مفخخة بثكنة عسكرية

    خلية وجدة الإرهابية خططت لتفجير مواقع سياحية بالسعيدية وتفجير سيارة مفخخة بثكنة عسكرية

    أوردت وزارة الداخلية بأن الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها بإحدى “البيوت الآمنة” بضواحي مدينة وجدة، على خلفية تفكيك خلية إرهابية يوم 7 سبتمبر الفارط، والمتكونة من 3 متطرفين ينشطون بوجدة والدار البيضاء وفاس، أثبتت أنها مواد كيماوية تدخل في إعداد وتحضير عبوات ناسفة ، تتكون من نترات الأمونيوم والفحم والكبريت ونشارة ‏الألمنيوم والخشب والسكر والبنزين وزيت التشحيم.

    وأكدت الوزارة في بلاغ اليوم الجمعة أن هذه المواد تدخل في إعداد وتحضير عبوات ناسفة كانت ستستعمل من طرف أفراد هذه الخلية في إطار مشروعهم الإرهابي داخل المملكة.

    وأشارت الخبرة ، أن نشارة الألمنيوم سالفة الذكر يتم إضافتها أثناء صناعة المواد المتفجرة من أجل تسهيل عملية الانفجار والرفع من شدته، وأن طنجرة الضغط والأنابيب البلاستيكية المحجوزة يتم استعمالها كأوعية لتعبئتها بالمادة المتفجرة.

    ‏ وتابع أن البحث الاولي مع المشتبه فيهم، اثبت ضلوعهم في التخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، من خلال استهداف إحدى البنايات الحساسة بمدينة السعيدية بواسطة سيارة مفخخة وكذا مواقع سياحية وسياح أجانب بهذه المدينة بالإضافة لعناصر الأجهزة الأمنية العاملة بوجدة وفاس من أجل الاستيلاء على أسلحتهم الوظيفية.

    وفي نفس السياق أكدت التحقيقات التي أجرتها عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مع أفراد خلية إرهابية، كشفت العديد من المعطيات الدقيقة عن الأماكن والشخصيات والمناطق الحساسة المستهدفة بعمليات تصفية جسدية أو تفجيرات عن بعد.

    و أن أفراد الخلية الثلاثة، الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية، خططوا لتصفية حميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال، الذي أقر زعيم الشبكة بأنه كان محط مراقبة من قبل عناصر الخلية التي كانت تتحين الفرصة لتنفيذ مخططها، ومن أهدافه اغتيال مشعوذ وأمنيين، وتفجير سيارة مفخخة بثكنة عسكرية بالمنطقة الحدودية مع الجزائر.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.