24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إنطلاق بطولة كرة السلة في 5 نوفمبر القادم

    إنطلاق بطولة كرة السلة في 5 نوفمبر القادم

    بعد طول التوقف بمحطة الصراعات، ينطلق من جديد قطار كرة السلة للموسم الرياضي 2016/2017 حيث قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة موعد الانطلاق يوم 5/11/2016 لبطولة القسم الوطني الممتاز والقسم الوطني الأول يوم12/11/2016.

    وحول جديد الموسم المقبل، منافسات البطولة ستجرى بالنظام 12 فريق ستتنافس في ما بينها في الشطر الأول ذهابا وإيابا، على أن تتأهل الفرق الثمانية إلى الدور الموالي للتنافس على بطاقة المرور إلى المراحل الأخيرة لتحديد البطل، فيما سيكون مصير الحادي عشر والثاني عشر النزول المباشر إلى القسم الموالي فيما يلعب التاسع والعاشر مباريات البقاء .

    ومن المنتظر تطبيق التعديلات التي أدخلت على اللعبة والتي ظلت بعيدة عن واقع التطبيق في الدوري المغربي خلال المواسم الماضية .

    ولعل الأوراش التي تنتظر رئيس الجامعة مصطفى أوراش كبيرة خلال هذا الوعاء الزمني، بدأً بتعديل نظام العصب وإدماج بعضها وتغيير تسميتها ، مروراً بإنجاح دوري القسم الممتاز الذي اعتمد فيه أسلوب «الترقاع» .

    كما أن المكتب الجامعي الحالي لا يحظى بالشرعية الكاملة، و الرئيس الحالي الذي عاشت معه كرة السلة المغربية أحلك أيامها خلال موسمين ماضيين يسير الأمور بعشوائية ،ترى هل يعود الدفء إلى القاعات؟ وهل الفرق ال 12 كلها قادرة على إفراز منتوج كروي يستقطب الجماهير، ويرتقي بهذه اللعبة إلى الحد الأدنى من التطلعات؟

    الآن، ومع عودة عجلة دوري القسم الممتاز إلى الدوران، فالمطلوب من كل مكونات لعبة كرة السلة أن تنخرط بكل شجاعة وتسطر أستراتيجية جديدة وتعطى كلمة للخبراء و تنفد مصالحة شاملة لاستعادة توهج طال انتظاره.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “إنطلاق بطولة كرة السلة في 5 نوفمبر القادم”

    1. ننتظر من خلال هذا الخبر ان يكون هناك من يبحث عن السعادة في البيت البركاني لكرة السلة، ومن هنا يجب على الجميع ان يبحث عن فريق ينافس على البطولات المحلية ومساندة المكتب و رئيس في إيجاد التركيبة المناسبة للفريق

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.