24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | 26564 تلميذ ببركان يستفيدون من المبادرة الملكية “مليون محفظة”

    26564 تلميذ ببركان يستفيدون من المبادرة الملكية “مليون محفظة”

    تعكس المبادرة الملكية “مليون محفظة”، إرادة ملكية راسخة للنهوض بأداء المدرسة المغربية، وتخفيف أعباء الفئات الأكثر احتياجا من خلال التكفل بتمكين أبنائها المتمدرسين من ولوج مقاعد الدراسة بكل يسر والإسهام بالتالي في تكريس تعميم التعليم الأساسي وإلزاميته.

    و تواصل هذه المبادرة الملكية ذات البعد التضامني والاجتماعي القوي، مساهمتها في تمكين أطفال الأسر المعوزة، من الظروف الملائمة لمتابعة دراستهم، وذلك من خلال توفير ما يحتاجونه من مقررات ولوازم مدرسية، ومن ثم تجنيب أهليهم التكاليف المادية الإضافية التي عادة ما تفرض ذاتها بمناسبة كل دخول مدرسي.

    ويبلغ عدد تلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي بإقليم بركان الذين يستفيدون من المبادرة الملكية “مليون محفظة”، برسم الدخول المدرسي 2016 ء 2017، ما مجموعه 26 ألفا و564 تلميذا وتلميذة.

    وحسب معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، يتوزع المستفيدون من هذه العملية على 12 ألفا و951 تلميذا وتلميذة بالسلك الابتدائي في الوسط الحضري، و10 آلاف و298 من تلاميذ السلك الابتدائي بالوسط القروي، فيما يبلغ عدد المستفيدين من تلاميذ السلك الإعدادي (بالوسط القروي) 3315 .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.