24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الحملة الانتخابية تنطلق و الأحزاب تلهف وراء الناخبين

    الحملة الانتخابية تنطلق و الأحزاب تلهف وراء الناخبين

    بدأت رسميا الحملة الانتخابية لتشريعيات ل7 أكتوبر 2016 ببركان اليوم الأول مر في هدوء نسبي من طرف وكلاء اللوائح المتنافسة على المقاعد 3 للبرلمان.

    و جل وكلاء لوائح ينتظرون الانتهاء من بعض التفاصيل اللوجيستية قبل إطلاق فعلي لحملاتهم مع بداية الأسبوع مع حرص الدوائر العليا على دعوة الفاعلين السياسيين إلى القيام بحملة انتخابية نظيفة لا توظف فيها الثوابت ولا الوعود الكاذبة وشراء الذمم والمزايدات السياسوية، إذ أن الأهم هو التنافس على البرامج وليس صراع الأشخاص.

    الحملة الانتخابية تمتد طيلة 15 يوماوتتطلب نفسا طويلا ويفضل وكلاء اللوائح الإنتظار الى حين قراأة الساحة و نبض المواطنين ومدى تفاعلهم وفتح مقرات جددة قريبة من مناصريهم.

    ما يلفت الإنتباه دائما أن  الحملة الانتخابية تبدأ بإيقاع ضعيف ثم تتصاعد حرارتها مع مرور الوقت مع أن الكل يراهن على الأيام الأخيرة وتدبير المخزون الانتخابي خاصة فما يتعلق بالإمكانيات المالية.

    وما ميز البداية الحملة في إقليم بركان ندوات الصحافية والإفراط في توضيح البرامج و والمبالغة في الوعود ونقد الواقع والحصيلة أو في الدفاع عنها أيضا أو الكلام على الخروقات

    كما أن الكثير يقدم وعودا برلمانية ولكن بروح الانتخابات المحلية  يتحدث في البرنامج عن حلول للقضايا المحلية من تطهير ونظافة وخدمات و من أشياء تصلح برنامجا لحملة إنتخابية محلية و ليست برلمانية مما يخلق نوعا من تناقض و الإلتباس .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.