24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | ترحيل اسويلمة بيروك مندوبة “البوليساريو” نحو الجزائر بعد التشويش في قمة المناخ بمراكش

    ترحيل اسويلمة بيروك مندوبة “البوليساريو” نحو الجزائر بعد التشويش في قمة المناخ بمراكش

    في الوقت الذي يواصل فيه المغرب مسلسل انتصاراته الدبلوماسية، على المستويين الإفريقي والدولي، في ملف الصحراء المغربية، دفعت قيادة البوليساريو في الجزائر العاصمة،اسويلمة بيروك، إحدى أكبر المتاجرات بمآسي وأطروحة الانفصاليين، التي تشغل في نفس الوقت منصبا مهما في ما يعرف بالبرلمان الافريقي، للتشويش على الملتقى العالمي للمناخ في نسخته الـ 22.

    ومباشرة بعد وصولها إلى مطار الجزائر، الذي رحلت إليه أمس الثلاثاء، عقدت اسويلمة بيروك، العديد من اللقاأت الصحفية، ادعت من خلالها منعها من المشاركة في مفاوضات قمة المناخ التي يحتضن المغرب فعالياتها، وتجويعها وترهيبها نفسيا، وغيرها من الادعاأت.

    كما عملت على تبرير سبب محاولة دخولها التراب الوطني المغربي بجواز سفر يحمل اسما مغايرا لاسمها الحقيقي، ومحاولة ربط الأسباب المباشرة للمنع، بعدم توفرها على الاعتماد الرسمي للمشاركة في القمة، وأنها كانت تتوفر على رقم الاعتماد فقط.

    وفي محاولة منها للتشويش على المؤتمر، راسلت اسويلمة بيروك، المسؤول الأممي المكلف بتتبع ملف المناخ، مدعية منعها من حضور فعاليات الملتقى، رغم توفرها على صفة مندوبة، وهو ما استدعى استفسار لجنة القيادة المشرفة عن تنظيم الملتقى، عن أسباب المنع.

    وأضافت نفس المصادر، أن رئيس اللجنة التنظيمية ورئيس الدورة، نفى علمه بما جرى جملة وتفصيلا، في الوقت الذي ينتظر فيه توضيحات من وزارة الداخلية، هذه الأخيرة التي أكدت أنها تعاملت بلباقة واحترام مع الناشطة الانفصالية، طيلة فترة مقامها فوق التراب المغربي قبل أن يتم ترحيلها أمس ترحيل اسويلمة بيروك مندوبة “البوليساريو” نحو الجزائر بعد التشويش في قمة المناخ بمراكش


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.