24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | 20 سنة سجنا في حق الإرهابي التشادي “أبو البتول الذباح” الذي كان يستهدف مدينة السعيدية

    20 سنة سجنا في حق الإرهابي التشادي “أبو البتول الذباح” الذي كان يستهدف مدينة السعيدية

    أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الخميس، حكما بالسجن 20 سنة نافذة في حق مواطن تشادي بعد مؤاخذته من أجل أفعال إرهابية.

    وتوبع المتهم الذي ألقي عليه القبض بمدينة طنجة شهر ماي المنصرم، من أجل “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ، وصنع وحيازة المتفجرات ، والإشادة بأفعال إرهابية، وتحريض الغير وإقناعه على ارتكاب أفعال تكون جريمة إرهابية ، وتحصيل واستخدام أموال بنية استعمالها في أعمال إرهابية “.

    وكان نائب الوكيل العام للملك قد التمس خلال مرافعته أمس إدانة المتهم بعقوبة سجنية تصل إلى 30 سنة نافذة لخطورة الأفعال المنسوبة إليه ، فيما التمس دفاعه تمتيع المتهم بظروف التخفيف .

    وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أفاد بأن “المتهم التشادي الأصل ،الملقب بأبي البتول الدباح، وهو أستاذ لمادة اللغة الإنجليزية بالقطاع الخصوصي، من مواليد 1983 بمدينة القاهرة، كان قد دخل المملكة المغربية عبر مطار محمد الخامس في 4 ماي المنصرم ، حيث تم إرساله من طرف قيادة (داعش) إلى المغرب ، من أجل تكوين وتأطير خلايا نائمة تضم متطرفين مغاربة وجزائريين متشبعين بتوجهات عقائدية متطرفة بهدف التخطيط لعمليات تخريبية بالمغرب”.

    الإرهابي “أبو الذباح” قد حل في وقت سابق بمدينة السعيدية، من أجل البحث عن شقة مفروشة للإقامة فيها واتخاذها قلعة خلفية لتنفيذ أعماله الإجرامية بعدما يتمكن من التعرف على خريطة المدينة ومعالمها.

    حتى يستطيع تحديد الأماكن التي يمكن استهدافها بدقة متناهية، وفق الخطط التي رسمها التنظيم الإرهابي “داعش” قصد ضرب منشاَت سياحية بالمغرب.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.