24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المديرية العامة للأمن الوطني تصدر قرار توقيف شرطي بالمركز الحدودي بني انصار

    المديرية العامة للأمن الوطني تصدر قرار توقيف شرطي بالمركز الحدودي بني انصار

    اصدرت المديرية العامة للأمن الوطني عقوبة التوقيف المؤقت عن العمل في حق موظف شرطة، برتبة حارس أمن يعمل بالمركز الحدودي بني انصار، وذلك بعد نشره لتدوينة على صفحته الشخصية بالفايسبوك، وصف فيها أبناء بعض مدن الشمال المتضامنين مع محسن فكري  ب”أولاد العاهرة “.

    وبعد توقيف الأمني فتحت المفتشية العامة للأمن بحثا في الموضوع لتحديد ظروف ودوافع نشر تلك التدوينة المشينة في انتظار عرض المعني بالأمر على المجلس التأديبي.

    وسبق للمديرية العامة للأمن الوطني في شهر غشت الماضي  أن وجهت مذكرة لمصالح الشرطة تطالب فيها موظفي الأمن الوطني بوجوب الالتزام بمبادئ الحياد والتجرد أثناء استخدام تكنولوجيا الاتصال والمواصلات، خاصة وسائل التاواصل الاجتماعي، كما شددت على ضرورة الابتعاد عن التعليقات والتدوينات التي يمكن أن تتضمن أفعالا يعاقب عليها القانون، وترتب المسؤولية الجنائية والتأديبية لمرتكبيها.

    من جهتها وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مراسلة للمدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، تستنكر فيها ما ورد في التدوينة، معتبرة أنها حاطة من كرامة أهل الريف، وتمثل تجاوزا خطيرا وجب الانتباه إليه، مطالبين من خلالها في نفس الوقت، الحموشي بتوضيح موقفه حيالها، وفتح تحقيق في الموضوع لاتخاذ الإجراأت اللازمة لزجر ومعاقبة أصحاب هذه الدعوات.

    وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا على نطاق واسع تدوينة الشرطي التي حمل عبارات مهينة وجارحة في حق مواطنين مغاربة معبرين عن استنكارهم للامر.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.