24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | القضاء الإسباني يلاحق زعيم جبهة “البوليساريو”

    القضاء الإسباني يلاحق زعيم جبهة “البوليساريو”

    طلب القضاء الإسباني من السلطات الأمنية ضرورة التأكد من هوية زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، وهل هو المتابع في ملفات اغتيال وتعذيب وقتل تصل الى متسوى جرائم ضد الإنسانية. ويأتي هذا نتيجة دعاوى رفعت منذ سنوات ضده وضد زعماء آخرين من هذه الحركة الإنفصالية.

    ويتولى التحقيق في هذا الملف القاضي خوسي دي ماتا من المحكمة الوطنية في مدريد المكلفة بالقضايا الكبرى. وصدر القرار يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري، حيث جاء في نص قرار قاضي التحقيق ضرورة قيام الشرطة بتحديد هوية إبراهيم غالي زعيم البوليساريو وجمع المعطيات الكافية حوله، وذلك بمناسبة زيارته الى إسبانيا الجمعة من الأسبوع المقبل لحضور نشاط  لما يسمى «المؤتمر الدولي لدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي»والذي تموله المخابرات الجزائرية ديارس.

    وكتب عدد من الصحف ومنها جريدة «دياريو» الرقمية الواسعة الانتشار أن القضاء يريد من الشرطة التأكد من أن الشخص الذي سيحضر النشاط المقبل في برلمان كتالونيا في برشلونة هو نفسه الذي جاء ذكره في الدعاوى التي جرى رفعها ضده في المحكمة الوطنية منذ سنوات بتهم متعددة تصل إلى جرائم ضد الإنسانية.

    في الوقت ذاته، طلب القاضي من الشرطة تحديد هل المؤسسات التي تنظم هذا النشاط التضامني مع البوليساريو هي تابعة للدولة الإسبانية أم تابعة لهيئات دولية.

    وكانت الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان قد تقدمت بهذه الدعوى سنة 2008 عندما كان إبراهيم غالي ممثلا لجبهة البوليساريو في إسبانيا قبل انتقاله إلى الجزائر، كما شملت الدعوى 24 آخرين من أعضاء جبهة البوليساريو المدنيين والعسكريين،ولم تعلق جبهة البوليساريو رسميا على قرار استدعاء زعيمها، ولكن يسود الاعتقاد أن إبراهيم غالي قد يقوم بتأجيل زيارته إلى إسبانيا، خاصة وأنه جرى استدعاؤه مرات عديدة في الماضي دون أن يمثل أمام القضاء الإسباني.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة