24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي يلغي زيارته إلى إسبانيا خوفا من اعتقاله

    زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي يلغي زيارته إلى إسبانيا خوفا من اعتقاله

    أفادت رئيسة المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق الإنسان؛ أن المنظمة  تلقت معلومات شبه مؤكدة؛ تفيد أن إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو؛ قرر إلغاء زيارته إلى إسبانيا لحضور أشغال مؤتمر سيشهده إقليم كاتالونيا.

    وأكدت أمال سعادة العلمي؛ رئيسة المنظمة ؛ أن  المحكمة الوطنية في مدريد المختصة بالنظر في  القضايا المرتبطة بجرائم الحرب والاختفاء القسري؛ طالبت المنظمة بالانضمام إلى الدعوى كطرف لمباشرة المسطرة المتعلقة بتوجيه استدعاء  إلى زعيم البوليساريو.

    وأشارت نفس المتحدثة أن المنظمة باشرت مختلف الإجراأت المسطرية؛ كما أن المكتب القانوني للمنظمة تسلم قبل 48 ساعة؛ إخبارا رسميا من طرف قاضي التحقيق خوسي دي لاماتا؛ المكلف بالاستماع إلى ابراهيم غالي في هذه القضية؛ يفيد أن زعيم البوليساريو المتهم بجرائم ضد الإنسانية قد تمت دعوته رسميا للمثول أمام المحكمة يوم 19 نونبر على ساعة 11:30 صباحا .

    وفي نفس السياق أكدت مصادر ؛ أن زعيم البوليساريو قرر العدول عن فكرة السفر إلى إسبانيا خوفا من ملاحقة القضاء الإسباني والاعتقال كما كان متوقعا.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.