24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | قضية “فتاة بنجرير”..الحموشي يقرر تأديب مسؤولين أمنيين

    قضية “فتاة بنجرير”..الحموشي يقرر تأديب مسؤولين أمنيين

    تفاعلت الإدارة العامة للأمن الوطني بشكل سريع مع الفيديو الذي ظهرت فيه فتاة من مدينة ابن جرير، تتهم رجل شرطة باغتصابها  ؛حيث أصدر عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني، عقوبات تأديبية جديدة تقضي بتوبيخ رئيس الشرطة القضائية السابق بمنطقة أمن ابن جرير، الذي كان قد أشرف على محضر البحث في الاتهامات المنسوبة للشرطي المشتكى به، كما وجه أيضا رسالة تنبيه لرئيس منطقة أمن ابن جرير.

    وجاءت هذه العقوبات التأديبية الجديدة، في أعقاب البحث الذي أمر بإجرائه المدير العام للأمن الوطني مباشرة بعد اطلاعه على تظلمات الفتاة الضحية في شريط الفيديو، وهو البحث الذي عهد بتنفيذه لفرقة مشتركة من المفتشية العامة والفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

    وقد رصدت لجنة التفتيش المشتركة اخلالات إجرائية وتقصير مسطري في كيفية معالجة هذه القضية، وهو ما استدعى تكليف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش للتنسيق مع النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش لدراسة الآليات القانونية والمسطرية الممكنة لمواصلة الأبحاث في النازلة، فضلا عن إصدار عقوبات تأديبية في حق كل من رئيس الشرطة القضائية السابق ورئيس منطقة أمن ابن جرير.

    وكانت الفتاة الضحية  ظهرت بوجه غير مكشوف في شريط فيديو وهي تشتكي من اغتصابها من طرف شرطي، حيث قٌرر توقيف الشرطي المذكور عن العمل بشكل آني، وإيفاد لجنة أمنية إلى منزل المعنية بالأمر لطمأنتها على أن القانون سيأخذ مجراه في شكايتها، مع تبليغها بأن المديرية العامة للأمن الوطني ستضع رهن إشارتها كل المساعدات الممكنة خاصة فيما يتعلق بالتطبيب.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة