24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | منظمات حقوقية تطالب بتعميم مذكرة اعتقال في حق زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي

    منظمات حقوقية تطالب بتعميم مذكرة اعتقال في حق زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي

    طالبت المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم “درلم إنترناشيونال”، السلطات الإسبانية إلى تعميم مذكرة الاعتقال في حق زعيم جبهة “البوليساريو” و24 من قياداتها التي صدرت شهر نونبر الماضي.

    وأشارت المنظمة في بيان لها، أنها قدمت كل الوثائق المطلوبة للمحكمة الإسبانية المركزية الوطنية وأرسلت مذكرة عبر مكتبها القانوني تطلب فيها من القاضي “خوسيه لاماتا”، تعميم مذكرة اعتقال إبراهيم غالي.

    وأكدت المنظمة بكشف وفضح جرائم قيادات “البوليساريو” وتقديمهم للعدالة، مضيفة أنها دخلت كطرف في القضية ضد إبراهيم غالي بعد أن أصدر القاضي المركزي الإسباني “خوسيي لاماتا” أمرا بالتعرف وإلقاء القبض على زعيم الجبهة الانفصالية داخل الأراضي الإسبانية.

    وكانت المحكمة الوطنية المركزية الإسبانية، أعلى هيئة جنائية بإسبانيا، قد قررت منتصف نونبر المنصرم، إعادة فتح ملف الملاحقة الجنائية بتهمة “الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية” ضد زعيم جبهة “البوليساريو”، إبراهيم غالي، الذي من المقرر أن يزور إسبانيا قريبا.

    كما أبرزت وسائل إعلام إسباني، أن القاضي المختص في النظر بقضية إبراهيم غالي، أمر الشرطة الإسبانية في كامل أنحاء البلاد بترقب زعيم جبهة “البوليساريو” إبراهيم غالي، من أجل اعتقاله إلى حدود يوم 17 نونبر، وهو التاريخ الذي سيعرف نشاطا مبرمجا للجبهة بإقليم كاطالونيا.

    ودعا قرار المحكمة الوطنية الإسبانية، غالي للمثول أمام المحكمة يوم 19 نونبر2016 بصفته متهما في إطار المتابعة التي فتحت عقب شكاية وضعت سنة 2007 ضده وضد أعضاء آخرين في “البوليساريو”، بتهمة ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية، والتعذيب، والإبادة الجماعية، والاحتجاز”.منظمات حقوقية تطالب بتعميم مذكرة اعتقال في حق زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.