24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تصدعات في قنطرة “وادي لخميس” ببوغريبة تثير غضب المواطنين

    تصدعات في قنطرة “وادي لخميس” ببوغريبة تثير غضب المواطنين

    تعرف الطريق الإقليمية رقم 6008 الرابطة بين بركان و مدينة اكليم،صعوبات كبيرة للشاحنات والحافلات، وذلك بسبب منعها من المرور عبر قنطرة “وادي لخميس” التي مرت 4أشهر عن إنشائها.

    بعد  التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها المنطقة أحس مستعملي الطريق بالاهتزاز أثناء عبورهم من فوق القنطرة. وبعد عملية الكشف عليها تمت ملاحظة تصدعات وشقوقًا قد تسبب في كارثة إن استمرت العربات في استعمال هذه القنطرة.

    المسؤولين قرروا منع مرور العربات الثقيلة خوفا من كارثة لسيما ان القنطرة تشهد حركة مرور دؤبة لوسائل النقل الثقيلة الإجراء أثار سخط المواطنين خاصة الفلاحين الذين يمارسون نشاطهم الزراعي اعتمادا على الشاحنات و الجرارات والآلات الفلاحية الضخمة التي أن تعبر بإستعمال طريق أخرى غير الطريق الإقليمية التي توجد عليها قنطرة وادي لخميس.

    وأكد عدد من المواطنين على ضرورة فتح تحقيق نزيه في مشروع بناء قنطرة الخميس بدل اتخاذ قرارات متسرعة تؤثر سلبا على مستقبل الإقتصادي للمنطقة نتيجة حرمان الفلاحين من الاستفادة من الياتهم الفلاحية المختلفة، وتربط هذه القنطرة بين النقطة الكيلومترية 15000 والطريق الإقليمية 6008 على وادي لخميس، ويبلغ طولها 61 مترا وعرضها 10 أمتار،بتكلفة إجمالية تقدر بـ 7 ملايين درهم.

    المشروع جاء من أجل تحسين جودة الخدمات وتخفيف الازدحام والضغط على الطريق الإقليمية 6008، و تسهيل حركة المرور وتطوير السلامة الطرقية في هذا المحور الطرقي، لاسيما وأن المنطقة تتسم بطابع فلاحي يكثر فيها استعمال الشاحنات ومختلف الآلات الفلاحية إلا هذه العيوب التي شابت  قنطرة “وادي لخميس” جعلت هذه الأهداف مجرد أوهام تصدعات في قنطرة “وادي لخميس” ببوغريبة تثير غضب المواطنين


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.