24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المنظمة الدولية للهجرة تضع المغرب في مقدمة الدول المستقبلة للمهاجرين

    المنظمة الدولية للهجرة تضع المغرب في مقدمة الدول المستقبلة للمهاجرين

    أدرجت المنظمة الدولية للهجرة،في أحدث تقرير لها، المغرب من بين أكثر عشر دول مستقبلة للمهاجرين عبر العالم؛ فيما حلت ألمانيا كأول دولة تستقبل كل من يغادرون بلدانهم، سواء تعلق الأمر بأسباب اقتصادية أو سياسية وحتى طبيعية.

    وأشارت المنظمة الدولية للهجرة، في تقريرها الذي عنونته بـ”تدفقات المهاجرين إلى أوروبا”، إن “المغرب استقبل، ما بين يناير وأكتوبر الماضيين، 2 في المائة من مجموع المهاجرين عبر العالم؛ فيما استقبل، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، 1 في المائة من المهاجرين فقط”.

    وحلت ألمانيا في المرتبة الأولى باستقبالها لحوالي 64 في المائة من مجموع مهاجري العالم، متبوعة باليونان التي استقبلت 7 في المائة، ثم أستراليا التي استقبلت 6 في المائة، ثم تليها كل من هولندا وبلجيكا اللتين استقبلتا 5 في المائة من المهاجرين، فيما استقبلت النيجر ما نسبته 4 في المائة، تليها كل من ليبيا بحوالي 3 في المائة.

    وحسب آخر إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة، فقد بلغ عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم في البحر الأبيض المتوسط 4742 قتيلا، منذ بداية سنة 2016 وحتى 13 دجنبر الجاري.

    ووفق الوثيقة نفسها فقد بلغ عدد القتلى في السواحل الفاصلة ما بين المغرب وبين إسبانيا 69 قتيلا؛ فيما سجلت أغلب الوفيات في الطريق صوب إيطاليا وبلغ عددها 4244 حالة، متبوعة باليونان التي توفي 429 مهاجرا كانوا يتوجهون إليها.

    وأكدت المنظمة أن 354.804 من المهاجرين واللاجئين دخلوا أوربا عن طريق البحر، منذ بداية السنة وحتى 13 دجنبر الجاري، أغلبهم يوجدون باليونان وإيطاليا


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة