24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجزائر تتحرك بسرعة للإنتقام من موريتانيا لنسف التقارب مع المغرب

    الجزائر تتحرك بسرعة للإنتقام من موريتانيا لنسف التقارب مع المغرب

    كما كان منتظرا لم تتأخر المخابرات الجزائرية ديارس في رد الفعل  لنسف التقارب المغربي الموريتاني، إذ أججت فتيل حركة انفصالية بولاية «تيرس زمور »، وذلك بالتزامن مع زيارة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومةلموريطانيا.

    وهذا ما سبب الارتباك في توديع بنكيران، الذي غادر مطار المدينة دون برتوكول توديع رسمي ، إلى تحركات غريبة لأشخاص قاموا بتوزيع مناشير تدعو إلى استقلال ولاية « تيرس زمور » عن نواكشط، مخطط من ورائه هيئة تحسن عمليات صنع الحركات الإنفصالية وتريد تأسيس نسخة الثانية من البوليساريو تستعملها الجزائر للانتقام من من حكومة نواكشوط لرفضها منح الدولة الوهمية تمثيلية دبلوماسية رسمية.

    وجاء في المنشور المرفق تنديدا شدد اللهجة بزيارة الوفد المغربي لعاصمة الولاية، معتبرا أنه ليس هناك أي خلاف بين النخب السياسية المغربية والموريتانية التي تنتمي وفق المنشور لـ «المدرسة نفسها ».

    بيان الذي يحمل توقيع جمعية تدعى «ذاكرة تيرس زمور »، طالب بمنح أبناء الولاية الأصليين حقوقهم المشروعة على أرضهم الثرية بكل الثروة المعدنية والطبيعية، بالإضافة إلى رفض ما وصفته عملية توطين النظام الموريتاني للأجانب في المنطقة ولجوء الجيش الموريتاني إلى توظيف 276 صحراويا قادمين من مخيمات تندوف مخبرين ووشاة تتولى شركة سنيم دفع رواتبهم .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.