24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | قمة فرنسا/إفريقيا.. مزوار: قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي “مرحب به بحرارة”

    قمة فرنسا/إفريقيا.. مزوار: قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي “مرحب به بحرارة”

    كد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، اليوم السبت بباماكو، أن قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي مرحب به بحرارة.

    وقال مزوار في تصريح للصحافة عقب مشاركته في الدورة السابعة والعشرون لقمة فرنسا/إفريقيا التي اختتمت أشغالها عشية أمس، إنه “خلال اللقاءات المتعددة التي عقدتها، لاحظت أن قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي مرحب به بحرارة”.

    وأضاف الوزير أن “محاوري أبرزوا أيضا مكانة المملكة على مستوى القارة الإفريقية”، مشيرا إلى إرادة العديد من الدول تعزيز وتطوير علاقاتها مع المغرب في إطار المقاربة التي يعتمدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرامية إلى تعزيز روابط المملكة مع الدول الإفريقية.

    وشدد مزوار على الصورة الإيجابية للمغرب على المستوى الإفريقي، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها المملكة لرفع التحديات الأمنية في القارة.

    من جهة أخرى، أبرز الوزير أن قمة فرنسا/إفريقيا بحثت اعتماد مقاربات جديدة تهم العديد من القضايا بما فيها الإرهاب والهجرة بإفريقيا.

    وشكلت قمة باماكو فضاء للتبادل على المستويين متعدد الأطراف والثنائي حول التحديات التي تواجهها القارة الإفريقية، ولاسيما تلك المتعلقة بالأمن والتنمية وموقع إفريقيا على الساحة الدولية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.