24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | وجدة: زوج يطلب الإذن بالتعدد بسبب شخير زوجته

    وجدة: زوج يطلب الإذن بالتعدد بسبب شخير زوجته

    لم يوافق قسم قضاء الأسرة بالمحكمة الإبتدائية بوجدة، على طلب تقدم به زوج لمنح الإذن له بالتعدد، بعد أن وجد صعوبة في  النوم مع زوجته الأولى بسبب الأصوات التي تصدر عنها (الشخير).

    ورفضت المحكمة على طلب الزوج، لأن “الشخير” في القانون ليس سببا قاهرا ولا يعتد به لمنح الإذن بالتعدد، في
    وأكد الزوج عبر المقال ذاته، أنه كان بإمكانه سلوك مسطرة الشقاق إلا أنه رغب في الحفاظ على مصلحة بناته، وفي نفس الوقت الزواج بإمرأة ثانية، مشيرا إلى أن دخله الشهري محترم وقادر على التوفيق بين الزوجتين حسب شهادة الدخل والشهادة البنكية، إضافة إلى منزل ذو طابقين ملتمسا من قضاء الأسرة قبول طلبه.

    وأكد الزوج خلال جلسة الاستماع والتي حضرتها أيضا الزوجة، أنه يرغب بالتعدد لأن زوجته تعاني من مرض يتسبب لها في “الشخير”، الأمر الذي يدفعه إلى الانفصال عنها في الفراش، وأن العلاقة الزوجية جيدة ويتعاشران معاشرة الأزواج ولا توجد أية مشاكل سوى السبب المذكور.

    وبخصوص ردود الزوجة،قد صرحت خلال الاستماع إليها بكونها تقوم بجميع واجباتها الزوجية وأن العلاقة بينهما جيدة ولا تعتريها أية مشاكل سوى مشكل “الشخير”، مما يحتم على الزوج مغادرة غرفة النوم وهذا راجع إلى أنها تعاني من مشاكل في اللوزتين، وأنها لا ترى أي مانع من رفض طلب زوجها شريطة أن يرعاها وبناتها.

    وقد جاء قرار المحكمة مستندا على ما تضمنته المادة 41 من مدونة الأسرة، التي تفيد أنه لا تأذن المحكمة بالتعدد، إذا لم يثبت لها المبرر الموضوعي الإستثنائي، وإذا لم تكن لطالبه الموارد الكافية لإعالة الأسرتين، وضمان جميع الحقوق من نفقة وإسكان ومساواة في جميع أوجه الحياة، لذلك اعتبر أن “الشخير” لا يعد سببا موضوعيا واستثنائيا لطالب التعدد، وموافقة الزوجة لا تكفي لمنحه الإذن بذلك.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.