24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | ممثلو المقاومة وجيش التحرير وقدماء الوطنيين الاستقلاليين بإقليم وجدة يوقعون عريضة إحتجاج ضد شباط

    ممثلو المقاومة وجيش التحرير وقدماء الوطنيين الاستقلاليين بإقليم وجدة يوقعون عريضة إحتجاج ضد شباط

    بعد العريضة التي وقعها قياديون في حزب الاستقلال من بينهم الراحل امحمد بوستة والقياديين ياسمينة بادو وكريم غلاب، والذين طالبوا حميد شباط بالاستقالة من منصب الأمين العام لحزب الميزان، وقع قياديون آخرون عريضة جديدة غاضبة من قيادة شباط للحزب.

    ووقع “ممثلو المقاومة وجيش التحرير وقدماء الوطنيين الاستقلاليين بإقليم وجدة»، عريضة جديدة احتجاجا على «ما صدر عن الإمين العام للحزب من تصريحات مؤسفة وغير مسؤولة في حق ابننا توفيق حجيرة رئيس المجلس الوطني للحزب وأحد أقدم أعضاء اللجنة التنفيذية وابن أسرة المقاومة الوطنية الصادقة »، وذلك بعد تجميد عضوية القيادي توفيق حجيرة في تنظيمات الحزب لـ18 شهرا.

    وعبر “ممثلو المقاومة وجيش التحرير وقدماء الوطنيين الاستقلاليين بإقليم وجدة” عن أسفهم “لما آل إليه وضع الحزب الذي أفنينا شبابنا وعمرنا في صفوفه من أجل عزة الوطن والدفاع عن مؤسساته ليؤول اليوم إلى ما هو عليه”.

    وأكدت مصادر عن قيادي في حزب الاستقلال، أن العريضة التي وقعها أربعون شخصا “لهم أكثر من 50 سنة داخل حزب الاستقلال وهم من مؤسسي الحزب بوجدة”.

    وكانت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بحزب الاستقلال، قد قررت بداية الشهر الجاري، مؤاخذة أحمد توفيق احجيرة، وياسمينة بادو، وكريم غلاب، بارتكابهم مخالفة قوانين الحزب والإضرار بمصالح الحزب، وعدم الانضباط لمقرراته” وتوقيفهم محليا ووطنيا لمدة 18 شهرا، على خلفية مواقفهم التي انتقدت تصريحات شباط حول “مغربية موريتانيا”.

    whatsapp_image_2017-02-21_at_13.37.43_0

    whatsapp_image_2017-02-21_at_13.37.37_0

    whatsapp_image_2017-02-21_at_13.37.37-1_0

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.