24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    طالع سعود الأطلسي. كاتب مغربي

    زلزالُ الحوز… يرتدُّ في الإعلام الفرنسي… سُعارا…

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | قراءة قبل لقاء نهضة بركان و أونزكرياتور المالي

    قراءة قبل لقاء نهضة بركان و أونزكرياتور المالي

    ينطلق غدا نهضة بركان في مغامرته الإفريقية بخوضه مباراة ذهاب كأس الاتحاد الإفريقي التي تجمعه بمنافسه المالي أونزكرياتور بالملعب بالملعب البلدي لبركان، إنطلاقا من الساعة السادسة مساء.

    الحسم في الذّهاب يساوي العبور

    نهضة بركان سيحاول الدخول بقوة ومحاولة تأمين ورقة العبور للدور القادم منذ مباراة الذهاب وستكون كأس الاتحاد الافريقي بوابة  «لصنع التاريخ » إفريقيا .

    منافس نهضة بركان أونزكرياتور هذا الفريق يعّد مغمورا إفريقيا إذ لا يملك في سجلاته أية أرقام أو انجازات تذكر .

    الفريق المالي ليست له إنجازات حتى في البطولة المحلية إذ لا يمتلك في خزائنه أي لقب سواء تعلق الأمر بالبطولة أو الكأس ولم يحقق الصعود إلى الدرجة الأولى المالية إلا في موسم 2010 ـ 2011 ويحتل أونزلكرياتور حاليا المرتبة التاسعة في البطولة المالية .أقصي بصعوبة الموسم الماضي أمام فريق النجم الرياضي الساحلي التونسي في دور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي.

    رغم كل هذه العوامل ونقص تجربة «أونزكرياتور » فما على نهضة بركان سوى احترام المنافس واستيعاب دورس الماضي نهاية كأس العرش لأن الفرق المغمورة عادة ما تحقق أمجادها من خلال التألق الكؤوس الإفريقية .

    مما يفرض على زملاء برابح عبد المولى لعب ورقة الهجوم الكلي وتسجيل أكبر عدد من الأهداف لضمان التأهل منذ الذهاب ودون انتظار مباراة العودة بالعاصمة المالية باماكو .

    كان بالإمكان تطرّق إلى بعض الإحصائيات التي و لئن تبقى أرقاما و عالم كرة القدم لا يعتمد الأرقام بل الأقدام في تحليل لكن ببقى تركيز واللإستماتة و تكتيك المدرب وتشجيع الجماهير البركانية رقم قوي في إحداث الفارق وصنع الإنتصار.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة