24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | موقع جزائري: بوتفليقة يتغذى عن طريق أنبوب طبي ووزنه تراجع بشكل رهيب

    موقع جزائري: بوتفليقة يتغذى عن طريق أنبوب طبي ووزنه تراجع بشكل رهيب

    كشفت صحيفة جزائرية، اليوم الأربعاء، تفاصيل مثيرة عن الحالة الصحية للرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، إذ أكدت أن وزنه خفّ بشكل رهيب، وبمقدار 28 كيلوغرام، متهمة شقيقه السعيد بتعذيبه.

    وحسب موقع “سي إن بي نيوز” الجزائري، فإن وزن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، خفّ بشكل ملحوظ الأيام القليلة الماضية، ولم يعد يزن سوى 28 كيلو غراما، على الرغم من تكثيف تغذيته بشكل وريدي، مضيفا أن الشعب الجزائري يطالب السعيد بوتفليقة باحترام كرامة رئيس الجمهورية وأن يكف عن تعذيبه.

    وأشارت أن الموت الدماغي للرئيس يدخل يومه الثالث والعشرين، إذ تزامن أول يوم من دخوله الموت السريري مع الإلغاء المفاجئ لزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

    وبخصوص حالته الحالية، أضاف المصدر نقلا عن مصادر مقربة من السعيد بوتفليقة، أن هذا الأخير طلب من بروفسور ألماني متخصص في العناية المركزة بواسطة أحد الأطباء الفرنسين بمستشفى “غرونوبل”، بعدما تأكد أن لهذا البروفيسور خبرة في تغذية الأموات سريريا بطريقة جديدة عالية التكنولوجية.

    حيث يغذي بوتفليقة باستخدام أنبوب يمر عبر الأنف والمعدة ويصل مباشرة إلى المعي الاثنا عشر، وذلك بعد أن تبيّن أن التغذية بالحقن الوريدي لم تعد كافية لضمان وزن معقول لرئيس الجمهورية الجزائري، فجاءت فكرة تغذية الرئيس عن طريق أنبوب أنفيء معدي متطور جدا و هو آخر ما تم اختراعه وقد يستطيع إبقاء الرئيس حيا عبر التنفس الاصطناعي لمدة ستة أشهر.

    وقد سبق أن كشفت مجلة دير شبيغل الالمانية أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة شبه متوفي وجسمه يعمل على الآلات فهو يتنفس على الاوكسجين الاصطناعي كما أن قلبه يعمل بواسطة ماكينة كهرباء وكذلك فإن الدماغ يعمل على إشارات كهربائية ولهذا السبب ألغت المستشارة الالمانية ميركل زيارتها إلى الجزائر بعدما تمنى عليها كبار الجنرالات في الجيش الجزائري عدم الزيارة لأن حالة الرئيس بوتفليقة صعبة للغاية.

    وهو في غيبوبة ويدرس جنرالات الجزائر إيجاد خليفة للرئيس الجزائري بوتفليقة كي يعلنوا وفاته ويتم إنتقال السلطة بصورة هادئة ومن دون ردة فعل الشارع لأن شعب الجزائر يريد إنتخابات ديمقراطية وليس حكم كبار الجنرالات الذين يفرضون قراراتهم عليهم.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.