24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | هل هي بداية نهاية حميد شباط؟

    هل هي بداية نهاية حميد شباط؟

    يبدو أن أيام الامين العام لحزب الإستقلال حميد شباط أصبحت معدودة بالحزب حين إنتفض 14 عضوا من أصل 21  بشكل رسمي، ضد شباط وطالبوا إنقاذ الحزب من السكتة القلبية.

    ووقع  ثلثا اعضاء اللجنة التنفيذية  بلاغين، يوقعن فيه نهاية حميد شباط على رأس الحزب، يحذر فيه حمدي ولد الرشيد ومعه رئيسا الفريقان البرلمانيان للحزب حميد شباط، من كونه لا يملك الحق في تعويض الأعضاء الموقوفين، أي توفيق حجيرة وياسمنة بادو وكريم غلاب.

    كما صدر بلاغ ثان، دعا فيه الموقعون إلى مجلس وطني استثنائي من أجل إعادة التوازن للجنة التحضيرية للمؤتمر السابع عشر المتوقع عقده نهاية أبريل أو بداية ماي المقبل.

    كما أشار الموقعون، أنه على حميد شباط احترام قرارات آخر مجلس وطني، الذي كلف كل من حمدي ولد الرشيد ومحمد السوسي وبوعمرو تاغوان، بتسيير الحزب إلى حين المؤتمر القادم.

    ويشار أن حميد شباط، لا يزال يتحكم في الحزب، حيث يضم المجلس الوطني حوالي 500 عضو، وبالأخص على اللجنة التحضيرية للمؤتمر، كما يملك “لسلاحا” يتعلق بالفصل 54 من قانون الحزبن الذي يمنع ترشيح من لم يحضر في آخر لجنة تنفيذية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.