24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | محمد اليعقوبي إبن بركان ابرز مرشح لمنصب وزير الداخلية في حكومة المقبلة

    محمد اليعقوبي إبن بركان ابرز مرشح لمنصب وزير الداخلية في حكومة المقبلة

    تشير توقعات، أن إبن بركان محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ، سيكون وزيرا للداخلية، في الحكومة المغربية المقبلة، التي يعكف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف، على تشكيلها.

    هذا و ينتظر من رئيس الحكومة المعين وضع لائحة الشخصيات التي ستتقلد مناصب وزارية ضمن الأحزاب الستة التي أختارها لتشكيل حكومته ،فيما يبقى التعيين في “الوزارات السيادية” بيد جلالة الملك لاختيار الشخصية الذي سيشغل منصب وزير الداخلية، بالإضافة إلى إختيار وزير، الخارجية، والأوقاف، والعدل، والأمانة العامة للحكومة وإدارة الدفاع الوطني.

    الوالي محمد يعقوبي، الذي عينه الملك محمد السادس في 17 شتنبر الماضي واليا على جهة طنجة – تطوان الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة – أصيلة، من مواليد سنة 1969 ببركان.

    وتولى يعقوبي، بعد حصوله على دبلوم مهندس دولة في الهندسة المدنية من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، منصب رئيس استغلال ميناء أكادير التجاري ابتداء من شتنبر 1992 ، ثم منصب رئيس إدارة استغلال ميناء أكادير ابتداء من نونبر 1993، ليشغل بعد ذلك منصب مدير استغلال ميناء طانطان ابتداء من شتنبر 1995 ثم منصب مدير استغلال ميناء العيون ابتداء من شتنبر 1998.

    وفي نونبر 2001 ، شغل محمد يعقوبي منصب مدير استغلال ميناء الجرف الأصفر قبل أن يعين مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة دكالة – عبدة ابتداء من شهر يونيو 2002  وهو المنصب الذي تولاه أيضا بجهة طنجة – تطوان ابتداء من شهر أبريل2004.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.