24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق الخيام: أكثر من 100 عنصر مسلح من “البوليساريو” التحقوا بصفوف تنظيم “داعش”

    مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق الخيام: أكثر من 100 عنصر مسلح من “البوليساريو” التحقوا بصفوف تنظيم “داعش”

    أكد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام، أن أكثر من 100 عنصر مسلح من “البوليساريو” التحقوا بصفوف تنظيم “داعش” الإرهابي،مشددا على أهمية التعاون الإقليمي في مجال مكافحة الإرهاب.

    وقال الخيام، في حديث للقناة الإخبارية الفرنسية “فرانس 24″، إن “منطقة الساحل تخترقها منظمات إرهابية وشبكات إجرامية (…). كما أن “داعش هدفت، بعد هجماتها في العراق وسوريا، للاستقرار في شمال إفريقيا، وتمكنت في ذلك بليبيا”،

    واشار مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن “محاربة هذه الجماعات الإرهابية تتحقق عبر بوابة تعزيز التعاون الإقليمي”، داعيا السلطات الجزائرية لتعزيز تعاونها مع المغرب في مجال مكافحة الإرهاب.

    وأضاف الخيام إن “التعاون في المجال الاستخباراتي مع الجارة الموريتانية كان دائما مثمرا ولا توجد أي عراقيل على مستوى تبادل المعلومات. وبخصوص الجزائر، أحمل المسؤولية للسلطة الجزائرية”.

    وخلص أن الخبرة التي يتوفر عليها المكتب المركزي للأبحاث القضائية في مجال محاربة الإرهاب والمعترف بها دوليا، موضحا أن السياسة الأمنية للمملكة تقوم على أساس “الضربات الوقائية” التي تخول تفكيك الخلايا الإرهابية قبل أن تنتقل الى التنفيذ.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.