24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | فرنسا تنوه من جديد بالطابع “الجدي” و”ذي المصداقية” لمخطط الحكم الذاتي

    فرنسا تنوه من جديد بالطابع “الجدي” و”ذي المصداقية” لمخطط الحكم الذاتي

    أكد سفير فرنسا لدى الامم المتحدة، فرانسوا ديلاتر، الجمعة بمجلس الأمن الدولي، مجددا موقف بلاده التي تعتبر أن مخطط الحكم الذاتي يمثل “أرضية جدية وذات مصداقية” لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

    وقال ديلاتر بالمجلس عقب مصادقته على القرار 2351 الذي يمدد لسنة واحدة مهمة بعثة المينورسو إلى غاية 30 أبريل 2018، إن “فرنسا تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي، الذي قدمه المغرب سنة 2007، أرضية جدية وذات مصداقية للتوصل إلى حل متفاوض بشأنه”.

    ووفقا للدبلوماسي الفرنسي، فإن تسوية النزاع ستساهم في “تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي في المنطقة”، مجددا التأكيد على دعم فرنسا الكامل للعمل الذي تقوم به الأمم المتحدة وبعثة المينورسو.

    ودعا القرار، الذي تمت المصادقة عليه بإجماع الأعضاء ال15، إلى استئناف المفاوضات حول الصحراء، مؤكدا أن “الواقعية وروح التوافق أساسيان” لتحقيق تقدم في المفاوضات.

    وأعرب ديلاتر، في هذا الصدد، عن الأمل في “أن تسمح لنا المصادقة على هذا القرار بالإجماع بأن نتجه بعزم نحو المستقبل لإطلاق دينامية سياسية ملتزمة، وفتح فصل جديد معا، في صالح الجميع، في تاريخ المنطقة”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.