24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الأمن يتدخل بالقوة لمنع شباط من عقد مؤتمر “الاتحاد العام” بالرباط

    الأمن يتدخل بالقوة لمنع شباط من عقد مؤتمر “الاتحاد العام” بالرباط

    تدخلت قوات الأمن العمومي وحفظ الأمن بالقوة، صباح اليوم الأحد، لإيقاف نشاط مؤتمر الاتحاد العام للشغالين الذي كان مقررا عقده بقاعة زينيت بحي الرياض، بالرباط.

    وحاصرت قوات الأمن القاعة لمنع دخول أي عضو من نقابة شباط، جناح الشراط،، إلا أن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال دخل إلى القاعة وسط حماية العشرات من أنصاره الاستقلاليين، رفقة كافي الشراط الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين الموالي لجناح شباط.

    وعند مباشرة أشغال مؤتمر النقابة، وجلوس شباط والشراط وأعضاء من النقابة والحزب في المنصبة، تدخلت عناصر القوات العمومية وصعدت المنصة لإنزالهم بالقوة، حيث منعت شباط من مواصلة نشاطه.

    ويأتي هذا التدخل الأمني، بعد أن أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط الجمعة، قرارا بمنع انعقاد مؤتمر نقابة شباط، جناح الشراط، لعدم قانونيته، بعد أن رفع النعمة ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين، دعوى استعجالية  لمنع انعقاد المؤتمر الاستثنائي، وهو الأمر الذي استجابت له المحكمة وأصدرت قرارا استعجاليا يقضي بإيقاف أشغال المؤتمر الاستثنائي لنقابة شباط.

    وقال عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، خلال تدوينة على صفحته في الفيسبوك،” رغم كل محاولات نسف المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب فإن المؤتمر وفي ظل الحصار الأمني نجح في المصادقة بالإجماع على المكتب التنفيذي الجديد و على وثائق المؤتمر، وقد تم تفويض المكتب التنفيذي انتخاب الكاتب العام”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.