24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | حميد شباط يحاول الخروج من المأزق على حساب مطالب الريف

    حميد شباط يحاول الخروج من المأزق على حساب مطالب الريف

    ترأس حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، اجتماعا للهيأة التنفيذية للحزب، حسممببلاغ يعبر فيه “عن دعمه المطلق للحراك الريفي” ومطالبا بـ”الإطلاق الفوري لسراح كل المعتقلين”.

    البلاغ وقع باسم جميع مكونات إدارة حزب الاستقلال، رغم الصراع الذي لازال متواصلا بين جهة التي تملك الأغلبية بقيادة حمدي ولد الرشيد، والأقلية التي يرأسها حميد شباط.

    “البلاغ الاستقلالي” تطرق لأحدث 26 و 27 ماي الماضي، وإيقاف ناصر الزفزافي وباقي قادة المظاهرات، وتطرق البلاغ الذي نشره إعلام الحزب، نجد “المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في إطار الحراك، وإيقاف محاكمتهم” رغم أن بعضهم يتابع بتهم ثقيلة تمس أمن الدولة. ما يعني أن الهيأة التنفيذية تتبنى ما جاء في البلاغ “الجريء” للتنسيقية المحلية للحزب بالحسيمة، التي يوجد على رأسها النائب محمد مضيان.

    البلاغ تزامن مع عدة مساعي للمطالبين بتهدئة الوضع من منظمات غير حكومية وأحزاب وطنية، ليخرج حميد شباط ليركب على موجة احتجاجات الحسيمة، في خطة لإقتناص فرصة من أجل التموقع من جديد، في إنتظار مؤتمر الحزب المتوقع في يوليوز المقبل، شباط أراد أن يوجه رسالة  أنه لا يزال موجود ورقم صعب رغم احتضاره سياسياـ رغم خسائره في النقابة والحزب، بل ويحاول إقناع نفسه أنه بإمكانه مواصلة مشوار على رأس الحزب، رغم الإجماع على ضرورةة إبعاده من الحزب .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.